الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

اتفاق توأمة بين مدرستي الجليل الثانوية والمطران في الناصرة

محمد كريم -
نُشر: 27/03/14 12:08,  حُتلن: 17:06

ألاستاذ فيصل طه :

هذه الفعاليات تنمي الانسان وتشعره بالمسؤولية الملقاة على عاتقه مستقبلا

نلتقي اليوم حول برنامج ثقافي ووطني وانساني ينظر الى المستقبل لان المشاركين في هذا البرنامج عبارة عن جيل البلد الصاعد 

معتز استيته:


نقيم برنامج التوأمة هذا بين مدرسة الجليل الحكومية ومدرسة المطران الاهلية بهدف ازالة الاسفين الفاصل بين المدارس الاهلية المدارس الحكومية في مدينة  الناصرة

قام اليوم وفد من مجلس طلاب مدرسة المطران في الناصرة بزيارة مدرسة الجليل الثانوية (شنلر) ضمن مشروع التوأمة المدرسية التي اقامها رؤساء مجالس المدرستين. وأقيم اللقاء الاول في قاعة بايس في مدرسة الجليل المضيفة، حيث أقام الطلاب العديد من الفعاليات الاجتماعية والثقافية التي تهدف الى زيادة الوعي والثقافة للجيل القيادي، وتذويت الروح القيادية في الناصرة. وحملت الزيارة رسالة تعبر عن روح الأخوة وتوحيد المدارس الاهلية والحكومية من منطلق روح المدرسة الواحدة، ولتعزيز الشعور بالانتماء.



تخلل اللقاء العديد من الكلمات الترحيبية للطلاب المشاركين وأيضا كلمة للأستاذ فيصل طه مدير مدرسة الجليل الثانوية الذي قال: "نحن الآن في الناصرة كطلاب وادارة للمدارس في احوج ما يكون لان نقيم لقاءات تعارف مثل اللقاء المقام اليوم، حيث ان مثل هذه البرامج مفيدة جدا للمجتمع العربي الذي نعيشه وننتمي اليه".

وأضاف طه قائلا:" نلتقي اليوم حول برنامج ثقافي ووطني وانساني ايضا ينظر الى المستقبل لان المشاركين في هذا البرنامج عبارة عن جيل البلد الصاعد الذي سيحمل هذه المدينة على اكتافهم ويكون الجيل القيادي المقتدى فيه لأبناء المجتمع".

روح الانتماء
وتابع مدير مدرسة الجليل الثانوية كلمته قائلا:" ان هذه المبادرة أتت متأخرة بعض الشيء، الا ان كونها متأخرة افضل من أن لا نقوم بفعاليات مثل هذه التي تنمي الانسان وتشعره بالمسؤولية الملقاة على عاتقه مستقبلا، ونبحث من خلال هذا المشروع الى شباب لديهم روح الانتماء للبلد التي نسكنها بالاضافة الى محبة كل فرد في هذه البلدة لأن جميع افراد شعبنا العربي موحدين ونحمل جميع القضايا ونفس هموم المواطن العربي وننتمي لنفس العادات والتقاليد".

مشاريع مشتركة 
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع معتز استيته رئيس مجلس طلاب مدرسة الجليل الثانوية قال:" نقيم برنامج التوأمة هذا بين مدرسة الجليل الحكومية ومدرسة المطران الاهلية بهدف ازالة الاسفين الفاصل بين المدارس الاهلية والمدارس الحكومية في مدينة  الناصرة"، وتابع استيته قائلا:" يهدف هذا المشروع الى بناء مشاريع مشتركة بين المدرستين. نحن نستضيف اليوم في المدرسة طلاب مدرسة المطران وقريبا ستتم ايضا استضافتنا في مدرسة المطران لتعزيز الشراكة".


معتز استيته رئيس مجلس طلاب مدرسة الجليل الثانوية 

مقالات متعلقة