الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

مدرسة الرازي أم الفحم تتألق في مشروع طبيب المستقبل

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 27/03/14 16:05,  حُتلن: 16:34

مدرسة الرازي الإعدادية أم الفحم هي المدرسة الأولى التي قامت بهذه الدورة في الوسط العربي

يشارك 55 طالب من مدرسة الرازي الإعدادية أم الفحم في مشروع دورة طبيب المستقبل والتي تقام في المدرسة بالتعاون مع بعض المستشفيات والعيادات.

هذا، ويتعرف الطلاب من خلال الدورة على كيفية التعامل مع حالات الإسعاف الأولي وحالات الطوارئ، بالإضافة للتعرف على الجسم وتركيباته وأجهزة الجسم وكيف يعمل كل عضو وعضو، سواء كان في وضعه العادي أو خلال المرض. بالإضافة إلى أنواع الإصابة وكيفية التعامل معها. تشمل الدورة على 15 لقاء عملي ونظري ويقوم على إدارة الدورة والتعليم الخبير الطبي في هذا المجال الأستاذ بهاء قشقوش بالتعاون مع شركة "PRemergency" الراعية للدورة.كما وتشمل على زيارة المستشفيات والعيادات وبيوت المسنين كتنويع في العمل التطبيقي والمهني. وذالك لأجل التعرف أيضا عن كثب على الأجهزة الطبية وكيفية تشغيلها والتعامل معها.

تقدم ونجاح  
يحصل الطالب المشترك في الدورة على قميص (حالوق) أبيض إضافة إلى سماعة تنفس مهنية وكراس إرشادي إضافة إلى حقيبة إسعاف. علما أن المشترك في هذه الدورة يستطيع التطوع والعمل في العيادات الطبية كمقدم أسعاف أولي وحالات الطوارئ مع مرافقة أخصائيين. هذا ويتابع ويرافق هذه الدورة وسير تعليم الطلاب مدير المدرسة الاستاذ محمد مروح والذي بدوره يعطي ويدعم الطلاب معنويآ وماديآ لاجل تطوير أفاق المعرفة عندهم. حيث يقول أن هذه الدورة بمثابة خطوة أولى في مجال المعرفة الطبية متمنيآ للطلاب التقدم والنجاح. شاكرآ الاستاذ بهاء على الجهد الدي يقوم به. الجدير ذكره أن مدرسة الرازي الإعدادية أم الفحم هي المدرسة الأولى التي قامت بهذه الدورة في الوسط العربي.

مقالات متعلقة