الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 09:01

تظاهرة تضامنية مع اهالي الرمية عشية يوم الأرض

عبد حسين -
نُشر: 28/03/14 13:30,  حُتلن: 18:48

مازن غنايم:

مدينة كرميئيل بنيت على البلدات العربية ولا يعقل أن يحرم أصحاب الأرض من أبسط الأمور الأساسية كالمياه والكهرباء

النائب مسعود غنايم:

التظاهرة اليوم تأتي للوقوف مع أهلنا في رمية ونضالهم في البقاء على أرضهم ومنع السلطات الإسرائيلية من ترحيلهم عن أرض آبائهم وأجدادهم

بمناسبة ذكرى يوم الارض الخالد الـ38 والذي يصادف يوم الاحد 30 آذار، تظاهر أهالي الرمية في كرمئيل مع قيادات وشخصيات عديدة ضد مخطط الاقتلاع والترحيل، حيث إنطلقت المظاهرة اليوم الجمعة االمنددة بمصادرة أراضي الرمية الجليلية وذلك، أمام الكنيون الجديد، ساحة السوبرفارم، الميدرحوف في مدينة كرميئل.هذا وتواجد في المظاهرة كل من: المهندس رامز جرايسي ، النائبة حنين زعبي، النائب مسعود غنايم، مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ، أيمن عودة سكرتير الجبهة، محمد كناعة رئيس حركة أبناء البلد، النائب د.عفو اغبراية، النائب د. دوف حنين، عوض عبد الفتاح سكرتير التجمع، النائب د. باسل غطاس، متضامون يهود، اللجنة الشعبية وغيرهم من الناشطين.

يذكر أن المتظاهرين رفعوا عدة شعارات ومنها: ": "باقون في رمية، من حقنا البناء في أرضنا، لا لترحيل رمية" وغيرها من الشعارات. كما وتظاهر في الجهة المقابلة المئات من نشطاء اليمين الذين يرفعون الأعلام الإسرائيلية والذين وقعت بينهم وبين المتظاهرين مشادات كلامية. هذا وتواجدت في المكان قوات معززة من الشرطة ورجال الأمن مع حالة تأهب قصوى تحسبا لوقوع أي من أعمال الشغب، هذا وحذرت الشرطة المتظاهرين معلنة نيتها بإعتقال كل شخص يخل بالنظام أو يحاول اغلاق الطريق وإحداث الفوضى.

وقال مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ورئيس لجنة السلطات المحلية العربية في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "لا يوجد أدنى شك أن هذه الوقفة التضامنية مهمة جدا، ولكن الأهم هو الاستمرارية، حتى نوصل رسالة واضحة لرئيس بلدية كرميئيل والمسؤولين الإسرائيليين بأن لنا حق، كوننا نحن أصحاب الأرض الأصليين، وكما تعرف فإن مدينة كرميئيل بنيت على البلدات العربية، ولا يعقل أن يحرم أصحاب الأرض من أبسط الأمور الأساسية كالمياه والكهرباء".
وتابع مازن غنايم ردا على سؤالنا: "كنت أتوقع أن يشارك عدد اكبر في هذه التظاهرة، ولكن الوقفة مهمة ومشرفة، ونؤكد أنه كلما ضيقوا علينا أكثر سوف نصمد أكثر".

أهل رمية ليسوا وحدهم
أما عضو الكنيست مسعود غنايم، فقال في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "التظاهرة اليوم تأتي للوقوف مع أهلنا في رمية ونضالهم في البقاء على أرضهم، ومنع السلطات الإسرائيلية من ترحيلهم عن أرض آبائهم وأجدادهم". وأضاف النائب غنايم بالقول: "نفهم ونستوعب أن ما يجري في الحقيقة هو تجسيد لسياسة التهويد على أقبح صورها، لأن أهل رمية اليوم أصبحوا مصدر ازعاج بنظر اسرائيل ويريدون التخلص منهم، وسنبقى الى جانب أهلنا في رمية وهم ليسوا وحدهم".

 
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
233710.50
BTC
0.51
CNY