الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

اليكم:طريقة تحضير بودنج جوز الهند مع صلصة الفراولة

كل العرب
نُشر: 01/04/14 21:04,  حُتلن: 08:46

المقادير:
1  كوب  جوز هند ناعم
2  ملعقة كبيرة  جيلاتين سادة
3  كوب  ماء
1  كوب  جوز الهند المجفف
1  كوب  حليب مجفف
1/2  كوب  سكر
1/2  ملعقة صغيرة  هيل ناعم
صلصة الفراولة
200  جرام  فراولة مجمدة
1  ملعقة كبيرة  ماء الورد
1  ملعقة كبيرة  حليب جوز الهند المجفف
3  ملعقة كبيرة  سكر ناعم بودرة
للتزين: جوز هند ناعم


صورة توضيحية 

طريقة التحضير: 
1. أحضري قوالب مهلبية أو جيلي بلاستيكية مزخرفة.
2. في قدر متوسط الحجم سميك القاعدة ضعي جوز الهند، الجيلاتين، الماء، حليب جوز الهند، الحليب المجفف، السكر والهيل. باستعمال مضرب شبك يدوي قلبي المواد إلى أن تتجانس. ضعي القدر على نار متوسطة واستمري في التقليب إلى أن يسخن الخليط ويذوب الجيلاتين فقط.
3. أسكبي خليط جوز الهند في القوالب لتملئيها. ضعي القوالب في صينية واسعة ثم ضعي في البراد لعدة ساعات إلى أن يبرد البودنج تماما ويتماسك.
4. صلصة الفراولة: في طبق عميق ضعي الفراولة، ماء الورد، الحليب والسكر. دعي الفراولة على طاولة المطبخ لمدة ساعة. ضعي الفراولة في مصفاة فوق طبق عميق. باستعمال ملعقة بلاستيكية أهرسي الفراولة إلى أن تذوب تماما وتتصفى في الطبق وتتكون صلصة الفراولة.
5. للتقديم: بأطراف اصابعك إضغظي بخفة على البودنج في القوالب لينفصل عن الحواف. إقلبي البودنج في أطباق تقديم فردية. وزعي صلصة الفراولة على بودنج جوز الهند ثم زيني بجوز الهند الناعم.

 موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة