الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

جولة تعليمية وميدانية لطلاب كلية ريدمان للطب البديل في سخنين في العديد من المزارع

امين بشير- مراسل
نُشر: 02/04/14 11:31,  حُتلن: 11:35

احسان خلايلة:

نفتخر بطلاب سنة ثالثة على المجهود والمستوى التعليمي وكلي ثقه ان من بين طلابنا سيخرج متخصصون في التغذية والعلاجات الطبيعية 

قام طلاب سنة ثالثة نتروباتيه في كلية ريدمان للطب البديل في سخنين بزيارة ميدانية للعديد من المزارع في منطقة الشمال والجبال المحاذية ليوكنعام ومصنع الادوية الطبيعية للاعشاب والادوية الطبيعية ضمن البرنامج التعليمي السنوي لطلاب اختصاص التغذية والنتروباتية سنة ثالثة.



هذا وتعرف طلاب وطالبات الكلية على العديد من المزروعات والنباتات الطبية المستعملة في الطب البديل وكيفية التعامل واستحضار الادوية الطبيعية منها ومقارنتها بالادوية العادية المستعملة يوميا.

استحضار أنواع أدوية 
وكانت المحاضرة تسيفس كادوش قد وضعت نصب عينها برنامجا تعليميا ضمن البرنامج السنوي يقوم على اعطاء الطلاب لمس المواد والاعشاب الطبيعية والتعرف عليها عن قرب وليس التعرف عليها عن طريق المحاضرات، وكان العديد من الطلاب قد قاموا بالعمل على استحضار أنواع أدوية لأعشاب طبيعية وطبية ضمنت الجولة التعليمية، وكانت الجولة ناجحة من حيث التعرف على العديد من الطرق لزراعة الاعشاب الطبية وكيفية العناية بانواع الوصفات الطبية المستحضرة .

رفع المستوى التعليم
وفي حديث مع الطالبة حنان ابوريا:" اعتقد بأن هذه الجولة مهمة جدا لتعميق الفهم في التعرف على العديد من أنواع النبتات وإعطائنا افقا للتفكير في كيفية التعامل معها وزراعتها". وقالت الطالبة ريمان ابو زهية:" لقد استفدنا من هذه الجولة بطريقة عملية وعلمية وكلي امل ان استطيع ان اخدم مجتمعنا من عجلة التطور في الطب الطبيعي". أما الطالب عنان حلو:" تعتبر هذه الجولات منفعة عالية وترفع من المستوى التعليمي ونشكر ادارة الكلية على تخصيص الجولات التعليمية لما فيه منفعة لنا". وتحدث مدير الكلية احسان خلايله قائلا:" نفتخر بطلاب سنة ثالثة على المجهود والمستوى التعليمي وكلي ثقه ان من بين طلابنا سيخرج متخصصون في التغذية والعلاجات الطبيعية ونحن في الكلية لن نتأخر عن دعم الطلاب".

مقالات متعلقة