الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

معهد بيت بيرل يبحث موضوع البيوديزل كمصدر للطاقة قابل للتجديد

كل العرب
نُشر: 06/04/14 15:45,  حُتلن: 17:00

تأتي هذه الحلقة الدراسيّة في إطار مسعى المعهد للدمج ما بين الناحيتين النظريّة والعملية وإطلاع الطلاب على أحدث ما وصل إليه العلم

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المعهد الأكاديمي للتربية في بيت بيرل، جاء فيه:"عقد في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل في قسم الرياضيات، الحاسوب والعلوم حلقة دراسيّة تحت عنوان "البيوديزل: مصدر طاقة قابل للتجديد"، وقدّم د. صبحي بشير، العالم في مجال البيوتكنولوجيا ومؤسس شركة ترانس بيوديزيل، محاضرة حول هذا الموضوع لطلاب القسم، ويذكر أن د. بشير يعد أحد المبادرين المتميّزين في هذا المجال على مستوى العالم، وقد أقام قبل عدة سنوات شركة ترانس بيوديزيل، والتي حظيت بجوائز عالمية في مجال البيئة".



وزاد البيان:"وتناول د. بشير مسألة إيجاد طاقة بديلة وهي فكرة ولدت في أوروبا، لكن لم تطوّر، حتى تمكّن هو وكادر من الباحثين الآخرين، من تحويل الزيوت النباتية والحيوانية إلى مادة ديزل صديقة للبيئة والتي سجّلت كبراءة اختراع وحظيت باهتمام على مستوى العالم. وتأتي هذه الحلقة الدراسيّة في إطار مسعى المعهد للدمج ما بين الناحيتين النظريّة والعملية وإطلاع الطلاب على أحدث ما وصل إليه العلم لفتح آفاقهم وإثارة فضولهم وتشجيعهم على البحث عن التميّز".

مقالات متعلقة