الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

إيمان القاسم في أمسية رابطة الأكاديميين: الشهادة سلاح في يد الفتاة

كل العرب
نُشر: 07/04/14 10:04,  حُتلن: 10:13

ضيفة الأمسية الإعلامية ايمان القاسم سليمان ألقت محاضرتها عن العمل الصحفي وطبيعة تحدياته مكانة المرأة وضرورة تقدمها في جميع مجالات العمل لتكون شريكة للرجل في البناء والتطور وتطرقت الى الصعوبات التي تواجهها المرأة الأم العاملة للموازنة بين دورها الأسري

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه ما يلي: "أقامت رابطة الأكاديميين في بيت صفافا – القدس، أمسية ثقافية شملت عدة فقرات ثقافية وفنية هادفة، وتم التركيز على العلاقات الأسرية، التربية، دور المرأة، لمحات من تاريخ بيت صفافا، والأم. قام بعرافة الأمسية عمرو صفافي ورحمة أبو عليا حيث تألقا في تقديم الفقرات والمداخلات، وافتتحت الأمسية بفلم عن المرأة الصفافية بين الماضي والحاضر. فيما بعد قدم المبدع الموسيقي سامر عليان وجوقته المكونة من أولاد بيت صفافا مجموعة من الأغاني".

وتابع البيان "أما الفقرة التالية فكانت لضيفة الأمسية الإعلامية ايمان القاسم سليمان والتي ألقت محاضرتها عن العمل الصحفي وطبيعة تحدياته، مكانة المرأة وضرورة تقدمها في جميع مجالات العمل لتكون شريكة للرجل في البناء والتطور، وتطرقت الى الصعوبات التي تواجهها المرأة الأم العاملة للموازنة بين دورها الأسري وعملها خارج البيت، والحاجة الى مساندة العائلة في ذلك.  كما تناولت موضوع التعليم الأكاديمي للفتيات لتكون الشهادة سلاحاً بيد كل فتاة ليست أقل أهمية من الشاب ، سواء قررت دخول سوق العمل او لا في المرحلة الحالية، ولتكون شهادتها عنصراً هاماً في تكوين شخصيتها، وتستعين بها في الظروف الاضطرارية. وسردت على الحضور بعض المواقف الطريفة التي واجهتها خلال مسيرتها الإذاعية، والانجازات التي تفتخر بها على رأسها سلسلة إختراق سوق العمل التي ساهمت في دمج الأكاديميين والأكاديميات في مجالات العمل المختلفة.  ثم تلقت القاسم شهادة تقدير من الرابطة على مشاركتها وعلى دورها الاعلامي والاجتماعي". 

وأضاف البيان "فيما بعد كانت فقرة عزف على الكمان لنور درويش. ومن ثم قُدمت مسرحية بعنوان " ست الحبايب" من تمثيل ديما عثمان وراكان حسين وعنان سلمان وسجى عليان وباللهجة الصفافية ، وهي من تأليف المبدعة حلا العلي عضو الرابطة، وتطرقت المسرحية الى العلاقات العائلية، والأوضاع الإجتماعية، ولا سيما في ظل التكنولوجيا الحديثة.  وأخيرا قُدم عدد من الجوائز لعدد من الأمهات الفاضلات.
يجدر ذكره أن الأستاذ أحمد سلمان يرافق أعضاء رابطة الأكاديميين من شبان وشابات بحيث أصبح للرابطة دور ثقافي وإجتماعي هام. وشكرت ايمان القاسم إدارة وأعضاء الرابطة على الدعوة والتكريم ، وتمنت لهم مزيداً من النشاط والعمل" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة