الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:02

ورشة عمل في مجال الأمان للطلاب في الجلبواع

كل العرب
نُشر: 10/04/14 08:10,  حُتلن: 08:59

منظمة "بطيرم" لامان الاولاد التي تعمل في البلاد قد حصلت على اعتراف رسمي من قبل الحكومة كمنظمة تقود بمهنية تامة موضوع امان الاولاد، كما ان عمل المنظمة يتم بالتعاون مع المؤسسات الحكومية 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بكر زعبي جاء فيه: "أقيمت هذا الاسبوع في قرى المجلس الاقليمي "جلبوع" ورشة عمل مهنية لحوالي 20 متطوعة في مجال أمان الأولاد وذلك تحضيرا لموسم الصيف تحت اشراف ورعاية منظمة "بطيرم" لأمان الأولاد فرع الشمال. وقد شاركت المتطوعات من بلدات الشمال طرعان، يافة الناصرة، طمرة، ام الفحم، الناصرة وقرية اكسال، حيث كان في استقبالهن العاملة الاجتماعية نبيلة شنارة ومديرة قسم الرفاه في المجلس الاقليمي راحيل بارنيع أمرجي. كما وحضر اللقاء كل من عيد سليم نائب رئيس المجلس الاقليمي اضافة الى جاليا شفرير تسيونوف مديرة لواء الشمال في "بطيرم" ومركزة المتطوعات في "بطيرم" كيتي نويصر".



أضاف البيان: "وقد تم التداول خلال اللقاء في مواضيع شتى حول أمان الأولاد خاصة وان حوالي 500 حالة لإصابات الاطفال تصل الى غرف الطوارئ في مستشفيات البلاد يوميا، هذه الاصابات التي بالإمكان منعها بسهولة من خلال اتباع بعض الخطوات الوقائية.  كما تم التطرق خلال اللقاء الى التقارير الاخيرة التي اشارت الى ارتفاع احتمال اصابة طفل عربي، جراء حادث غير متعمد، بـ 4 اضعاف احتمال اصابة طفل من المجتمع اليهودي حسب المعطيات لعام 2013".

واختتم البيان: "يذكر ان حوادث الاصابات للاولاد في موسم الصيف ترتفع بنسب عالية الامر الذي دعى الى اقامة مثل هذه الورشة اضافة الى التحضير لإقامة فعاليات متنوعة في موسم الصيف القريب ستبادر اليها المتطوعات المشاركات تتعلق بالمواضيع التالية؛ تحضير ساحة المنزل لموسم الصيف، منع حالات الغرق، منع حالات التسمم، التوعية من مغبة التعرض للدغات الافاعي والزواحف السامة ومكافحة ظاهرة ترك او نسيان الأطفال داخل السيارة. يشار في النهاية الى ان منظمة "بطيرم" لامان الاولاد التي تعمل في البلاد قد حصلت على اعتراف رسمي من قبل الحكومة كمنظمة تقود بمهنية تامة موضوع امان الاولاد، كما ان عمل المنظمة يتم بالتعاون مع المؤسسات الحكومية وأجسام عديدة منها الاجتماعية والأهلية والجمعيات ومؤسسات عديدة اخرى" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة