الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

إختيار الطالبة لمار حمود لمشاركة البروفيسور داني شيخطمان في برنامج كيميائي

عبد حسين -
نُشر: 10/04/14 10:08,  حُتلن: 13:12

والد الطالبة المحامي جمال حمود :

أطفالنا فلذات أكبادنا وعلمهم سلاح المستقبل. وأحث جميع الأهالي بالدعم المادي والمعنوي وتوفير جميع المستلزمات والأجواء الملائمة من أجل تقدمهم العلمي مع كل ما يتطلب الأمر من تضحيات

قامت القناة الثانية التربوية للتلفزيون الاسرائيلي وبالتنسيق مع حاصل جائزة نوبل للكيمياء ديسمبر 2011 والمرشح لرئاسة الدولة الصيف المقبل، العالم المحاضر في التخنيون البروفيسور داني شيخطمان، بتصوير برنامج علمي على مستوى عال يختص بأمور علمية كيميائية لجيل طلاب المدارس الابتدائية.



يذكر أن طاقم القناة بالإضافة الى البروفيسور شيخطمان قاموا بارسال طلب للمدارس الابتدائية المتفوقة في كل انحاء الدولة لاختيار خيرة طلابها من جيل طبقة الصفوف الأوائل والثواني للمشاركة في امتحان تجريبي من اجل اختيار ثلاثة طلاب لا غير لمشاركة البروفيسور شيخطمان برنامجه هذا، وبعد المقابلات والاختبارات والتجارب المصورة لمئات الطلاب المتفوقين على مستوى الدولة، وقع الاختيار على الطالبة المتفوقة لمار جمال حمود وهي الطالبة العربية الوحيدة بين طلاب الوسط اليهودي ، وقد تم اختيار لمار بحسب القيمين على البرنامج بفضل كنز المعرفة الثري والغني بالمعلومات والقدرات العقلية ولما تتمتع به من ميزات جمة كقوة الشخصية، الفصاحة والتمكن من اللغة، الثقة بالنفس وعدم الخوف والريبة من الكامرات بالاضافة لحسن الصورة والجمال. ومن الجدير بالذكر ان البرنامج سيعرض يوم غد الجمعة على القناة الثانية التربوية للتلفزيون الاسرائيلي ( قناة 23 ) في الساعات 8:30 , 13:00 , 17:30 وهو برنامج علمي, غني, شيق ومحبذ مشاهدته لما فيه من معلومات تتعلق بالمواد الكيميائة, مبنى الذرة, تحول المواد, الميكروسكوب والبصمات وغيرها.


يذكر ان الطالبة الطفلة المتفوقة لمار هي من سكان ديرحنا اصلا وتسكن في بئر السبع وتتعلم في المدرسة ثنائية اللغة " دغانية – هاجر "، وهي ابنة لكوثر حمود مديرة لعيادة لطب العلاج الطبيعي في رهط والمحامي جمال حمود، وقال والد الطالبة المحامي جمال حمود : " أطفالنا فلذات أكبادنا وعلمهم سلاح المستقبل. وأحث جميع الأهالي بالدعم المادي والمعنوي وتوفير جميع المستلزمات والأجواء الملائمة من أجل تقدمهم العلمي مع كل ما يتطلب الأمر من تضحيات" .

مقالات متعلقة