الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

بيت بيرل: تنظم يوما مفتوحا لبرنامج اللقب الثاني

كل العرب
نُشر: 10/04/14 17:42,  حُتلن: 18:32

أبرز ما جاء في البيان:

المعهد ينظّم يوماً مفتوحاً وذلك يوم الأربعاء الموافق 30.04.2014 بين الساعات 10:00- 15:00 وذلك للتعرف عن كثب على المعهد والمسارات والتخصصات المختلفة

سيتخلل اليوم المفتوح لقاءات مع رئيس المعهد د.علي وتد ومع رؤساء هذه التخصّصات فضلاً عن لقاء طلاب يدرسون في المعهد والقيام بجولة تعريفيّة في الكليّة الأم وفي المعهد

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل جاء فيه: "أعلن المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل أنّه لم يتبقى سوى أماكن محدودة لبرنامج اللقب الثاني في التدريس (M.Teach). ويحصل كل من يقبل لهذا البرنامج على منحة تعليمية كاملة على مدار سنتين. ويهدف البرنامج إلى تأهيل معلمين ومربين أصحاب كفاءات أكاديمية ومهنية عالية، بحيث يحصل الطلاب في نهاية دراستهم على اللقب الثاني وعلى شهادة تدريس في المدارس فوق الإبتدائية في الوقت ذاته".

وتابع البيان: "ومن الجدير ذكره أن المعهد هو المؤسسة الوحيدة لتأهيل المعلمين العرب، الذي يدرّس هذا البرنامج، وقد حصل على ترخيص ثابت من قبل مجلس التعليم العالي. ويذكر أنّه وفق قوانين وزارة التربية والتعليم يجب على المعلمين الذين يقدّمون الطلاب لإمتحانات البجروت أن يكون بحوزتهم لقب ثاني كحد أدنى، إلا أنّه وللأسف الشديد، هذه القوانين غير مطبّقة في جهاز التعليم العربي، وبناءً عليه، وكجزء من خطة المعهد لتنجيع وتطوير جهاز التعليم العربي، أعدّ هذا البرنامج الخاص لجسر الهوّة القائمة. ويذكر أن البرنامج مخصص لأصحاب اللقب الأول في مجالات العلوم الإنسانية، الإجتماعية، والعلوم الدقيقة وعلوم الحياة، وهو مخصص أيضاً للمعلمين الذين يرغبون بالحصول على لقب مرموق يأهلهم للتقدم في السلم الإداري في جهاز التربية والتعليم".

يوم مفتوح
وأضاف البيان: "ومن الجدير التنويه إلى أنّ المعهد ينظّم يوماً مفتوحاً وذلك يوم الأربعاء الموافق 30.04.2014 بين الساعات 10:00- 15:00، وذلك للتعرف عن كثب على المعهد والمسارات والتخصصات المختلفة، التي تدرّس فيه كاللقب الأول الذي يؤهل الطلبة الحصول على شهادة B.Ed وشهادة تدريس في مسارات وتخصصات عديدة كالعلوم الطبيعية والرياضيات والحاسوب، بالإضافة إلى اللغات العربيّة والعبريّة والإنجليزيّة، وأيضاً التاريخ والتربيّة الخاصّة، جيل الطفولة المبكّرة والتربية اللامنهجية ومسار التميّز في التدريس. فضلاً عن برنامج اللقب الثاني في تدريس اللغات M.Ed، والذي يدرّس بشكل حصري في المعهد وفق نموذج خاص ومبتكر، يعتمد على التعددية اللغوية لدى الطلاب العرب بشكل خاص، ويستثمر معرفتهم للغات الثلاث العربية والعبرية والإنجليزية، لتوسيع ثقافتهم في مجال المعرفة اللغوية بما في ذلك تعلمها وتعليمها وتطبيقها، بحيث يكسب البرنامج معلمي اللغات الأدوات والمهارات الهامة والتي تساعدهم على تقوية وتعزيز المعرفة اللغوية لدى طلاب المدارس".

وإختتم البيان: "وسيتخلل اليوم المفتوح لقاءات مع رئيس المعهد د.علي وتد ومع رؤساء هذه التخصّصات، فضلاً عن لقاء طلاب يدرسون في المعهد، والقيام بجولة تعريفيّة في الكليّة الأم وفي المعهد. ويذكر أنّ المتسجّلين للقبين الأوّل والثاني في اليوم المفتوح سيحصلون على تخفيض في رسوم التسجيل" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة