الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 10:02

فتحي كرم يرد على بيان نور المستقبل على خلفية انتخابات لجنة التنظيم وادي عارة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 10/04/14 20:17,  حُتلن: 07:46

أبرز ما جاء في بيان فتحي كرم:

إدارة البلدية ونور المستقبل المتورطة بقضية النواب ألخمسة والتي جاءت لتتقاسم الكعكة كفاتورة البلدية مقابل الأصوات تبحث عن حل أمام أوامر وزارة الداخلية الذي اعتبر تعيين ال 5 نواب خللا إداريا غير مقبول بحسب قوانين السلطات المحلية 

يهاجمونني لدعمي الانتخاب السري أليست هذه هي قمة الديمقراطية الإنسانية البعيدة عن الحرج في عالم السياسة أليس التصويت السري طريقة متبعة حتى في مجالس الشورى بأي حق أخلاقي يهاجمون ام أنهم يبحثون عن كبش فداء لفشلهم ؟؟

أصدرت قائمة التوحيد برئاسة فتحي فوزي كرم بيانا إعلامية كرد على بيان نور المستقبل في ظل تزايد الإتهامات بين قائمة التوحيد ونور المستقبل على خلفية إنتخابات رئاسة لجنة التنظيم والبناء وادي عارة والتي وصل مساء يوم أمس الى فض التحالف البلدي بين القائمتين.


فتحي فوزي كرم

هذا، وجاء في بيان قائمة التوحيد الذي حمل عنوان: "الحقيقة الكاملة لمسارات إدارة بلدية أم الفحم من الفشل في الوصول لرئاسة لجنة التنظيم نحو الإنشقاق وتمزيق وحدة أهالينا" والصادر عن مكتب فتحي فوزي كرم بشأن التشويهات والأكاذيب المنشورة في بيانات نور المستقبل على حد بيان قائمة التوحيد وجاء فيه: "يا أهالي أم الفحم الأعزاء، بسم الله الرحمن الرحيم، كلكم تعرفون نتائج إنتخابات لجنة التنظيم في وادي عارة والتي أفرزت نقاشا ساخنا على الساحة الفحماوية وهذا طبيعي. لكن أفرزت تشويهات وتضليل وإتهامات مجحفة في حق إنسان فحماوي يعتز بإنتمائه لبلده قولا وعملا ..الأمر الذي يجعلني ملزما إعلان بياني هذا من أجل إيصال الحقيقة كاملة للمواطن الفحماوي..الحقيقة التي يجب على كل فحماوي أصيل وصادق أن يعرفها بكاملها من بداية التفاوض مع السلطات المحلية في المنطقة إنتهاءا ببيانات الإنشقاق عن تنظيم وادي عارة وتمزيق وحدة الجماهير والسلطات في الدفاع عن ما تبقى من الأرض والتصدي لسياسة الهدم وتوسيع وادي عارة والتحريش وإنجاز الخرائط الهيكلية".

الكبوة الأولى والثانية
وأردف البيان "الكبوة الاولى: يا أهلنا الأعزاء....كلكم تعرفون أن الأخ محمد صبحي الرئيس السابق كإنسان ورئيس للجنة التنظيم كان ناجحا ومثابرا ومخلصا، وأصبح اسم تجمع عليه كل السلطات وكل الأحزاب السياسية وقد أعلنت أغلبيه السلطات انها تبارك ترشيح الأخ محمد صبحي وتأكد هذا في لقاء عقد مؤخرا بحضور رؤساء السلطات المحلية، حيث عبر الجميع عن إستحسانهم للإقتراح مطالبين الشيخ خالد الموافقة على ترشيح الأخ محمد الصبحي ..لكن كانت هنا المفاجأة الأولى ..وربما الكبوة الأولى في أن أعلن الشيخ خالد (الذي يعرف الأخ محمد صبحي حق المعرفة ) انه لا يرغب ببحث هذا الموضوع وانه صرح" نحن الأكثرية ونملك 9 أصوات " وأننا لسنا بحاجة لأحد .... الأمر الذي جعل الرؤساء مصدومين لأسلوب النقاش المتعالي وبالتأكيد جعلهم يعيدون حساباتهم مع أم الفحم".
وأضاف البيان "الكبوة الثانية: كما علمنا أن التفاوض على مدار 4 أشهر مع السلطات المحلية حول اللجنة أدير بطرق غريبة عن الدبلوماسية والمرونة وروح الشراكة والعمل الجماعي...فقد علمت أن المفاوض وهو "عضو برتبة مهندس غير مرغوب به"..فاوض وحاول إقناع الآخرين بالتصويت لصالح مرشح "أم الفحم" كرئيس اللجنة وعلى أن القائم بأعمال الرئيس ..من أم الفحم .. ورئيس لجنة الترخيص الثانوية وال ראש וועדה משנה" ابن كفرقرع"  نائب الوزير السابق في حكومة المعراخ –حزب العمل نواف مصالحة فاوض وضرب بعرض الحائط قيم المشاركة .. وكانت هنا الكبوة الثانية .. فردت السلطات التي لم يبقى لها أي حصة بالشراكة والعمل الجماعي ..لتعاقب المهندس المفاوض ومن حوله .. كبوتان لنور المستقبل بمستوى أصحاب حق التصويت ..كبوتان كافيتان لتجعل من الممثل الفحماوي لرئاسة اللجنة صاحب الحظ الأقل وفرة".

درس في الديمقراطية
كما وتابع البيان "درس في الديموقراطية: يا أهلنا.. يهاجمونني لدعمي الانتخاب السري .... أليست هذه هي قمة الديمقراطية الإنسانية البعيدة عن الحرج في عالم السياسة ..أليس التصويت السري طريقة متبعة حتى في مجالس الشورى بأي حق أخلاقي يهاجمون... ام أنهم يبحثون عن كبش فداء لفشلهم ؟؟ لا أقسم إلا بما يرضي الله وما أمرنا به: يطالبوننا بحلف اليمين على نوع التصويت ...؟؟ يا ويحكم !!! ألهذا الحد وصل بكم الإستخفاف بالقسم بيمين الله .. فتعتبرونه لعبة سهلة تقحموه في الإجتهاد السياسي ....؟؟ هل هذا الأمر الدنيوي والإداري والذي تشتم منه المصالح والمعاشات ..والنفوذ يستحق زج اسم الله ويمين الله فيه ...وفي السجال بشأنها .. ؟؟ أن إيماني وقناعاتي الراسخة علمتني أن لا أقسم إلا بما يرضي الله وما أمرنا به من عمل الخير في خدمة الدين والمؤمنين ...ولن أرتكب حماقة التسرع بالقسم إستجابة لمآربكم وتضليلكم للناس..فلو كنتم أصحاب حقيقة لما حولتم كل إتهاماتكم لي باحثين عن ضحية تبرر فشلكم وكبواتكم..  وهل ستطلبون عودة التوحيد للإئتلاف في حال أقسمنا ؟؟ وماذا بعد القسم...هل ستعتذرون عن جرائمكم الكلامية حين نعتم التوحيد الذين يمثلون 2500 مواطن- مصوت بالخيانة العظمى...؟؟ أي عذر منكم سيكون مقبولا بعد هذا السقوط الكلامي البعيد عن كل عرف سياسي لم تعرفه أم الفحم بتاريخها المعاصر".

أزمة الـ5 نواب
وأردف البيان "أزمة ال 5 نواب..وابحث عن مخرج للازمة: إن إدارة البلدية ..ونور المستقبل المتورطة بقضية النواب ألخمسة..والتي جاءت لتتقاسم الكعكة كفاتورة البلدية مقابل الأصوات...تبحث عن حل أمام أوامر وزارة الداخلية الذي اعتبر تعيين ال 5 نواب خللا إداريا غير مقبول بحسب قوانين السلطات المحلية . إن أسهل حل لنور المستقبل ومجموعته المتسلطة هي إيجاد كبش " يقومن بذبحه على مذبح وزارة الداخلية.. ويبدو أن أسهل عملية ذبح هي للمثلي الأحياء الشعبية وبسطاء الشعب المثابرين والمخلصين...ممثلي قائمة التوحيد الذين لم يبحثوا عن إبتزاز او منصب او ربح شخصي ...لكن قبضة نور المستقبل القاسية قررت أن تضرب وفعلا ضربت ..ففكت الشراكه في الائتلاف البلدي ..
إننا نرفض هذا الأسلوب "البلطجي" التعسفي"..وما محاولات فك الائتلاف الا حجه لتكمله البحث عن الضحية...وأقولها لا وألف لن نكون ضحية ..فنحن من ملح الأرض الفحماوية ،أعطيناها دم قلوبنا وسنعطيها المزيد، ونعرف كيف ندافع عن كرامتها وشموخها امام مجموعة فاشلة في ادارة أمور البلد وبدلا من أن تصلح فشلها وتعتذر، تضلل لتشويه الصورة الحقيقية لتظهر وكانها " نقية ناصعة مستهدفة".

إنشقاق الإنشقاقين
وأردف البيان "وعن إنشقاق الإنشقاقيين: وها هي نور المستقبل المصرة على مسار الفشل تهدد بالانفصال عن لجنة تنظيم وادي عارة لتشق الصف الموحد ووحدة الناس والنضال المشترك لصيانة ما تبقى من ارض الآباء والأجداد، إن إعلان نور المستقبل عن نيتها الانشقاق بلجنة تنظيم محلية هو أعظم هدية للسلطة الغاشمة التي تعتمد على سياسة فرق تسد من أجل منصب ووظيفة ومعاش".
كما وأردف قائلا: "والوفاء والصراحة قيمي: "وكلمات صادقة لأخي وصديقي الشيخ خالد حمدان "خلاف الرأي لا يتلف للود قضية ..والاجتهاد والاختلاف شرعي ومقبول ، فانا اذ أكن لك ولجهودك احتراما كبيرا لا أزال الفحماوي الفخور الشامخ في بلده واهل بلده ..فاحييك على كل خير تقوم به للبلد ولك مني كل دعم ومؤازره، وأتمنى أن لا يفهم وكان الموضوع  صراع شخصي، فانا حريص على أم الفحم مثل الآخرين الغيورين عليها ولكن علينا جميعا الحذر من المنتفعين والمتسلقين الذين لا يرون في أفق العمل السياسي الا مصالحهم ومعاشاتهم.... احذر الجميع واطلب التنبه لخططهم ومساعيهم التي تضر النسيج الوطني والاجتماعي في بيتنا العربي الواحد، وفقنا الله لخدمة الأهل والبلد. والسلام عليكم باحترام ومحبة اخوكم فتحي الفوزي كرم" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة