الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

عشرات الثانويين في حراء يشاركون بتسميع سورة الواقعة

كل العرب
نُشر: 13/04/14 13:41,  حُتلن: 15:01

مشرف المرحلة الثانوية في منطقة الجليل:

هذه الفعالية هي إحدى فعاليات الخطة السنوية للمرحلة الثانوية في مؤسسة حراء تحت عنوان مشروع حفظ سور من القرآن الكريم – للثانويين لعام 1435هـ - 2014 م

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مؤسسة حراء لتحفيظ القرآن الكريم - الناصرة جاء فيه: "ضمن مشروع "أبناؤنا والقرآن السنوي"، شارك عشرات الطلاب الثانويين في مؤسسة حراء بتسميع، أمس السبت الموافق 12/4/2014، وذلك كجزء من الخطة السنوية لمشاريعها الكثيرة. كان اللقاء على مستوى مناطق إذ إنطلق المشروع الساعة العاشرة صباحا من منطقة الناصرة والغابة حيث تجمع الطلاب في مسجد النور في بلدة المشهد، وكان اللقاء الذي يليه بعد صلاة الظهر إذ جمع منطقة المرج في قرية إكسال في مسجد الإصلاح، لقاءان آخران كانا بعد صلاة العصر إحدهما في سخنين لمنطقة الشاغور و شفاعمرو وعكا، والأخير كان في باقة الغربية لمنطقة المثلث. ويشار أن البرنامج تخلله عدة فقرات، منها إفتتاح اللقاء بالترحيب بالضيوف، ومن ثم قراءة القرآن من أحد الطلاب، ومن بعده كلمة المؤسسة من المشرفين الثانويين و من بعدها برنامج التسميع لطلاب".

وتابع البيان: "وفي حديث مع مشرف المرحلة الثانوية في منطقة الجليل قال: "هذه الفعالية هي إحدى فعاليات الخطة السنوية للمرحلة الثانوية في مؤسسة حراء تحت عنوان "مشروع حفظ سور من القرآن الكريم – للثانويين " لعام 1435هـ -  2014 م.
ونشير هنا لطلابنا طلاب للمرحلة الثانوية أن يبدأوا بحفظ سورة (يس) لعطلة الصيف، و أيضا نحثهم على الإلتزام بالبرنامج التربوي و الحلقات الأسبوعية".
وأضاف البيان: "وقد لاقى المشروع إستحسان الطلاب و المربيين نذكر بعضا منها:
1. الشيخ خالد حجاجرة من الحجاجرة قال: "كان البرنامج رائع وناجحا نظرا لحفظ الطلاب الرائع للسورة".
2. الطالب خالد عطا الله من عيلوط قال: "إن المشروع مهم لأنه يساعد الطلاب تقوية الذاكرة لدى الطلاب الثانويين، ويزيد من تواصلهم مع القران بشكل أكبر".
3. محمد منير عيسى - المشهد: "البرنامج رائع وينصح الإكثار منه، لأنه يقوي عقيدة الطالب وإيمانه بتواصله مع القرآن".
4. الطالب احمد دراوشة من إكسال قال: "نبارك مؤسسة حراء بهذه المشاريع الرائع ونقول ان سورة الواقعة باتت أسهل من سورة الملك بالحفظ نظرا لتكرار تجربة الحفظ اكثر".
5. المربي الأخ أسامة خلف من المقيبلة قال: "إن البرنامج رائع، وأننا لا نرضى لطلابنا أقل من التميز والتفوق في التسميع والإختبار".
وإختتم البيان: "بالنهاية تتوجه مؤسسة حراء بشكرها لجميع الطلاب و المربيين المشاركين في البرنامج وتخص بذكر البلدان والمراكز المضيفة للمشروع ولجان التسميع. كما وتتقدم مؤسسة حراء بأسمى آيات الشكر والإمتنان لجمعية " التضامن مع القدس التركية" على دعمها ورعايتها الكريمة لهذه المشاريع الخيرية الطيبة في مؤسسة حراء، سائلة الله أن يجعل هذه الجهود في ميزان حسناتهم يوم القيامة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة