الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

جمال عزام عضو بلدية أم الفحم :سلخ المدينة عن التنظيم هي الأساس مخطط ليبرمان

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 14/04/14 10:32,  حُتلن: 13:31

جمال عزام عضو بلدية أم الفحم في بيانه:

 بعد خسارة مرشح نور المستقبل - وهو ليس مرشح أم الفحم بأكملها - لأنهم في نور المستقبل فضلوا الذهاب لإبرام اتفاقية مع أعضاء كفرقرع في التنظيم ونسوا أن هناك من هو عضو لجنة تنظيم من أم الفحم 

 لقد أخطأت دولة اسرائيل في منح منطقة وادي عارة لجنة تنظيم خاصة بها من زلفة سالم إلى باقة جت يقوم المنتدبون بهذه اللجنة بانتخاب رئيسها وهو بطبيعة الحال من سكان منطقة وادي عارة بخلاف المناطق الأخرى 

قال عضو بلدية أم الفحم جمال عزام أن "سلخ أم الفحم عن التنظيم هو الخطوة الاولى لمخطط ليبرمان وذلك في بيان له صباح اليوم الاثنين على خلفية البيانات والتطورات التي شهدتها مدينة أم الفحم ومنطقة وادي عارة على خلفية انتخابات رئاسة لجنة التنظيم والبناء وادي عارة".


جمال عزام

وجاء في البيان الذي وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، "هل تعرفون من هو ليبرمان؟ انه وزير الخارجية الاسرائيلي الذي يكن للعرب كل الحقد والكراهية، وهو الذي لم يخجل ولم يتردد يوما في اقحام أم الفحم - الاسم الحركي لفلسطين - في تصريحاته العنصرية وعبارات الذم للمواطنين العرب وللتكاثر الديمغرافي لمن هم الجذور وأصحاب الأرض الأصليين في هذه البلاد. وهو الذي كلما طلعت علينا الشمس طالعنا بأسطوانته الشهيرة والتي تقضي بتبادل الأراضي ما بين أم الفحم وما بين مستوطنة أريئيل كحل فيه يتخلص مما يسمى بالعرب السيئين الذين يشكلون عبئا على جيرانهم في هذه البلاد. وهو الوزير عينه الذي صرح قبل أيام انه يفضل حل الحكومة والذهاب إلى انتخابات جديدة على أن يكون وزيرا في حكومة تفرج عن أسرى الداخل الفلسطيني وبالذات أسرى من سكان أم الفحم".

وجاء في البيان: "لقد أخطأت دولة اسرائيل في منح منطقة وادي عارة لجنة تنظيم خاصة بها من زلفة سالم إلى باقة جت يقوم المنتدبون بهذه اللجنة بانتخاب رئيسها وهو بطبيعة الحال من سكان منطقة وادي عارة - يعني عربي فلسطيني - بخلاف المناطق الأخرى سواء في الجليل أو النقب أو القدس أو المدن المختلطة فان رؤساء لجان التنظيم هم - يهود - وتحاول وزارة الداخلية الاسرائيلية المرة تلو المرة اخذ مصادقة المجلس البلدي في أم الفحم اقامة تنظيم خاص بمدينة أم الفحم لتصليح هذا الخطأ التاريخي إلا أننا في أم الفحم من الكبير إلى الصغير ندرك أن مصلحتنا في وحدتنا في لجنة التنظيم والبناء وادي عاره حفاظا على أراضينا من الضياع لأنها وحتى هذه اللحظة والحمد لله ما زالت بأيدي نظيفة وأمينة يميزها الحس الوطني. وأنه بعد خسارة مرشح نور المستقبل - وهو ليس مرشح أم الفحم بأكملها - لأنهم في نور المستقبل فضلوا الذهاب لإبرام اتفاقية مع أعضاء كفرقرع في التنظيم ونسوا أن هناك من هو عضو لجنة تنظيم من أم الفحم يمثل الوفاق البلدي. وهو كبرياء واضح وغير مقبول" كما جاء في البيان. 

مقالات متعلقة