الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 10:02

للأم: هل من الأفضل فصل الرضيع عند النوم؟

كل العرب
نُشر: 14/04/14 10:34,  حُتلن: 07:46

عزيزتي الأم:

عند وضع طفلكِ في سريره الخاص سيكون لكِ ولزوجكِ فرصة الإستمتاع بحياة رومانسية صحية الأمر الذي سينعكس إيجاباً على زواجكما وحياة الأسرة ككل

أن ينام الطفل الرضيع بمفرده لها إيجابياتها وسلبياتها، والنوم مع الآباء كذلك، لذا فاضلي بينهما من خلال المقال الآتي:


صورة توضيحية

بالنّسبة إلى النّوم في السرير نفسه مع الطّفل:

- المعروف عن الأطفال المولودين حديثاً أنّهم يلتمسون الدفء على الدوام، ما يعني بأنّ نوم طفلكِ بالقرب منكِ سيُشعره براحة كبيرة وسيُذكّره بدفء الأحشاء التي مكث فيها تسعة أشهر.

- من الممكن أن يُسهم النوم إلى جانب طفلكِ في تحسين نوعية نومكِ، بحيث لن تضطري إلى النهوض من السرير للإطمئنان عليه أو تنويمه إذا بكى.

- عند النّوم مع طفلكِ في السرير نفسه، ستتأقلم ساعة كل منكما بحسب الأخرى وستتمكنان من النوم تزامناً، الأمر الذي سيمنحكما سباتاً عميقاً ونهوضاً منعشاً في اليوم التالي.

أما بالنّسبة إلى نوم الطفل في سريره الخاص:

- إن نام طفلكِ في سريره الخاص، فهذا يعني بأنّه سيحصل على مجالٍ واسعٍ وكافٍ لتمديد ذراعيه ورجليه، وسيكون أكثر أماناً بوجود الجوانب الداعمة لاسيما متى بدأ بالتحرّك والزّحف.

- عند وضع طفلكِ في سريره الخاص، سيكون لكِ ولزوجكِ فرصة الإستمتاع بحياة رومانسية صحية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على زواجكما وحياة الأسرة ككل.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة