الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

مكابي نتانيا ضد مكابي بيتح تكفا ضمن نصف نهائي كأس الدولة

حجاج رحال -
نُشر: 16/04/14 08:09,  حُتلن: 11:54

من المتوقع أن يحظى فريق مكابي نتانيا بتأييد واسع من 12 ألف متفرج في هذه المباراة مقابل ألف متفرج على الأكثر لفريق بيتح تكفا

النجم عيران ليفي كان سيد الملعب بثلاثية أهداف سجلها وهو سيواصل مشواره مع الفريق حيث ينوي المدرب المجرب يوسي مزراحي الاعتماد عليه في الموسم المقبل مع نخبة أخرى من اللاعبين الحاليين

تبدأ مرحلة نصف نهائي كأس الدولة بلقاء بين فريق الدرجة الممتازة مكابي نتانيا أمام فريق الدرجة العليا مكابي بيتح تكفا، مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة السادسة على استاد رمات جان الدولي. ومن المتوقع أن يحظى فريق مكابي نتانيا بتأييد واسع من 12 ألف متفرج في هذه المباراة، مقابل ألف متفرج على الأكثر لفريق بيتح تكفا. فالفريق العائد من الدرجة الممتازة الى الدرجة العليا يحظى بقاعدة جماهيرية واسعة جدا، وبعد تأكيد الصعود الى دوري الأضواء فإن الشهية مفتوحة للفوز في مرحلة نصف النهائي والتأهل الى المباراة النهائية، لا بل في نتانيا يؤمنون أنه يمكنهم الفوز بكأس الدولة والتأهل للعب في البطولة الأوروبية. وفي الحقيقة فان الفريق حسب كادر لاعبيه ونتائجه أهل لذلك، اذ حسم أمر صعوده منذ البداية، كما أن كادر لاعبيه ومدربه وادارته وجمهوره يتحلون بصفات فريق من الدرجة العليا.


عيران ليفي

في مباراة الدوري الماضية أمام نائبه هبوعيل بيتح تكفا لعب نتانيا بأقوى تشكيلة له، رغم أن النتيجة لم تؤثر على موقعه ولم تغيّر حقيقة صعوده، لكن فوزه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد يؤكد أنه فريق مهني وجدي. النجم عيران ليفي كان سيد الملعب بثلاثية أهداف سجلها، وهو سيواصل مشواره مع الفريق، حيث ينوي المدرب المجرب يوسي مزراحي الاعتماد عليه في الموسم المقبل مع نخبة أخرى من اللاعبين الحاليين، مع تطعيمه بلاعبين مجربين. الى تشكيلة الفريق سوف يعود اللاعب عومر تساليشير، بعد انهائه الايقاف عن مباراة واحدة، وهو يجيد اللعب في خطي الدفاع والوسط.

وفي مكابي بيتح تكفا الأمور مناقضة تماما. الفريق يتذيل لائحة الدرجة العليا، وهو أقرب الى الهبوط الى الدرجة الممتازة منه الى البقاء. الفريق لا يقدم كرة قدم جيدة والنتائج لخير دليل على ذلك. ويبدو أن عودته الى دوري الأضواء بعد موسم واحد في الممتازة لم تكن مدروسة، والفريق في طريقه للعب في الدرجة رقم 2. معنويات الفريق في هبوط مستمر، واذا لم تحدث مفاجأة كبيرة فانه سيكون أول الهابطين. ويشارك في الفريق ثلاثة لاعبين عرب، وهم: مروان كبها وضياء سبع وفيكتور مرعي.

مقالات متعلقة