الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

سيدتي: اختاري المرطب المناسب لنوع بشرتك

كل العرب
نُشر: 16/04/14 18:37,  حُتلن: 09:19

اعتمادا على نوعية بشرتك، يكون المرطب ضروريا او غير ضروري أو لا يمكنك العيش بدونه. ولكن في الواقع، فإن كل أنواع البشرة يمكنها أن تستفيد من القليل من المرطب.

البشرة الجافة
تشهد البشرة الجافة على أهمية المرطب، إذ من دون الجرعة اليومية المرطبة تعاني هذه البشرة التقشّر والحساسية والجفاف. ولكن لحسن الحظ تتوافر في الأسواق مستحضرات مرطبة خاصة بالبشرة الجافة تتميز بتركيبة غنية بمكونات مركزة الترطيب تؤمن للبشرة الرطوبة اللازمة لليوم كله دون التسبب بدهنية البشرة أو ظهور البثور على سطحها.


البشرة الدهنية
قد لا تحتاج البشرة الدهنية إلى استخدام المرطب كما البشرة الجافة، إلا أنها تبقى في حاجة إليه، خصوصا أن الكثيرات يستخدمن المستحضرات القابضة للتخلّص من الإفرازات المفرطة مما يدفع بالبشرة إلى زيادة إفرازاتها الدهنية لإعادة التوازن إليها. ولكن إذا استخدمتِ مرطباً خفيفاً حتى ولو كان مطورا خصيصا للحدّ من الإفرازات الدهنيّة، سيساعدك في الحفاظ على توازن بشرتك ويؤدي إلى إنتاج كميات أقل من الدهون مع مرور الوقت. اختاري دائما من المرطبات تلك التي تأتي بتركيبة خفيفة، فهي مثالية للبشرة الدهنية ولا تتسبب بظهور البثور أو اللمعان الإضافي، إلا أنها ترطب البشرة للحصول على مظهر جذاب.


البشرة الحساسة
إذا كانت بشرتك حساسة، فأنت حتما تعلمين أن اختيار المرطب المناسب بإمكانه تهدئة احمرار بشرتك وترطيبها دون التسبب بحساسية لها. وعادة ما تحتاجه البشرة الحساسة هو مرطب بتركيبة بسيطة لا تضم الكثير من المواد الكيميائية المضافة أو المواد الحافظة، ولحسن الحظ هناك الكثير من المنتجات المطورة خصيصاً للعناية بالبشرة الحساسة في الأسواق.

مقالات متعلقة