الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

نابلس: لقاء مشترك بين القيادتين النقابيتين لحزب الشعب الفلسطيني والجبهة

كل العرب
نُشر: 17/04/14 13:04,  حُتلن: 13:05

بيان جبهة الناصرة:

واتفق الطرفان على عقد اجتماعات دورية وتبادل المعلومات والخبرات وعقد ورش عمل توعوية بحقوق العمال والقيام بانشطة مطلبية مشتركة

عممت جبهة الناصرة بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: في اجتماع قيادي بين الكتلتين العماليتين والذي تم عقده في مكتب حزب الشعب الفلسطيني في نابلس، بحث المجتمعون سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين الكتلتين خدمةً لمصالح الطبقة العاملة والتصدي لمحاولات تقزيم نضالاتها والالتفاف على المنجزات التي حققتها خلال مسيرتها المعمدة بدماء شهدائها وعذابات جرحاها ومعاناة أسراها وخلص المجتمعون الى نتيجة عدم الفصل بين النضالين الوطني والاجتماعي باعتبار ان الرابط بينهما عضوي".

وتابع البيان: "تطابقت وجهات النظر بين الكتلتين بخصوص كافة القضايا التي تعاني منها الطبقة العاملة ومحاولات تغييب دورها في المسيرة النضالية ووضع العراقيل للحيلولة دون تمكنها من انتزاع حقوقها المشروعة في العمل اللائق والأجر وعدم التمييز والصحة والسلامة المهنية والإجازات القانونية ومكافآت نهاية الخدمة او التقاعد .... الخ".

وجاء في البيان: "وقد كان الاجتماع قذ بدأ بكلمة ترحيبية من الرفيق عاصم عبد الهادي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ومسؤول الملف العمالي في الحزب، تطرق فيها الى العلاقات المميزة بين الكتلتين وضرورة استمرار السعي لتطويرها وتعزيزها خاصة في هذه الفترة التي تزداد فيها معاناة شعبنا نتيجة لاستمرار الاحتلال الغاشم وعبثه بمقدراتنا ومحاولته اليائسة لطمس هوية شعبنا الوطنية، كما تحدث عن حجم الضائقة الاجتماعية التي يعيشها شعبنا وما نتج عنها من أفرازات أسهمت في زيادة حجم البطالة والفقر...وزيادة انتشار الظواهر السلبية التي انعكست على مسيرة شعبنا الكفاحية، وتطرق الرفيق الى ضرورة تعزيز حملة المقاطعة للبضائع الاسرائيلية ألتي تنتجها ألمستوطنات، سيما والكثير من الدول الاوروبية تعمل بجد على هذا الموضوع كرد على استمرار الاحتلال للاراضي الفلسطينية واستمرار سلطات الاحتلال في بناء المستوطنات الواجب استئصالها لافتقارها للشرعية الدولية. واكد عبد الهادي رفض الكتلة العمالية التقدمية المطلق لنظام التقاعد غير الحكومي ومحاولة خصخصته والانقضاض على حقوق العمال".

ونوّه البيان: "اما الرفيق سهيل ذياب _رئيس كتلة ألجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في ألهستدروت فاعرب عن سروره ورفاقه بهذا اللقاء واشاد بالعلاقات الثنائية مع الكتلة العمالية التقدمية، ووضع الحضور بصورة الاوضاع التي تعيشها الطبقة العاملة واستعداد الكتلة العمالية في الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواه لزيادة التنسيق والتعاون مع الكتلة العمالية التقدمية والنضال من اجل تخفيف معاناة العمال الفلسطينين والمساعدة في نضالهم لانتزاع حقوقهم. مؤكدا على ضرورة تحضير وثيقة تشرح معاناة العمال الفلسطينيين في إسرائيل وحقوقهم.

واتفق الطرفان على عقد اجتماعات دورية وتبادل المعلومات والخبرات وعقد ورش عمل توعوية بحقوق العمال والقيام بانشطة مطلبية مشتركة. وبعد انتهاء الاجتماع قام الوفد بزيارة مجاملة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حيث كان في استقبالهم الامين العام للاتحاد شاهر سعد وعضو الامانة العامة ناصر يونس، وراسم البياري نائب الامين العام للاتحاد .
وضم وفد الكتلة العمالية التقدمية كل من: عاصم عبدالهادي، سهيل خضر، عضو الامانة العامة للاتحاد، مراد ابو حنيش، ساهر صرصور، زهدي الحزام. أما وفد الكتلة العمالية في الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة فضم كل من : سهيل دياب، جميل أبو راس، كمال ابو احمد، وماجد ابو يونس" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239532.89
BTC
0.52
CNY