الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 20:02

عنبتاوي يطلع المواطنين على الخطوات التي اتخذتها إدارته لحل مشكلة النظافة

كل العرب
نُشر: 17/04/14 13:51,  حُتلن: 15:49


رئيس بلدية شفاعمرو:

وضعنا منذ استلامنا إدارة البلديّة مسألة نظافة البلد وجودة البيئة ضمن أعلى سلم أولوياتنا

عممت بلدية شفاعمرو بيانا جاء فيه: "تواصلت خلال الأيام الماضية أعمال التنظيف الواسع في المنطقة الصناعية في مدينة شفاعمرو حيث تمت إزالة مئات الأطنان من النفايات المتراكمة منذ سنوات. وستتواصل الأعمال الأسبوع المقبل على أن تنتقل بعد الانتهاء من المنطقة الصناعية إلى منطقة الأحراش ثم إلى أحياء أخرى".

وأضاف البيان: "وتنفيذاً لرؤية رئيس البلدية أمين عنبتاوي بوجوب التواصل مع الناس، في جميع القضايا التي تعنيهم، توجَّه على صفحته الخاصة في الفيسبوك إلى المواطنين لتبليغهم بما تقوم به البلدية من عملية تنظيف جذرية في المنطقة الصناعية طالباً منهم التوجه إلى قسمي الصحة ومراقبة البيئة في أي وقت حول أية مسألة تتعلق بالنظافة وجودة البيئة وأرفقَ ذلك بأرقام هواتف المسؤولين الذين يمكن التوجه لهم. وأطلع رئيس البلدية المواطنين على ما قامت به إدارة البلدية من خطوات لحل مشكلة النظافة التي تعاني منها المدينة منذ سنوات كثيرة.

وجاء في رسالته التي حملت عنوان "معاً نحافظ على بلدتنا نظيفة": "أهل بلدنا الكرام، من منطلق التواصل بيننا، وايماناً منا بأننا نبني مدينتنا، وسويةً نحافظ عليها، فقد وضعنا منذ استلامنا إدارة البلديّة مسألة نظافة البلد وجودة البيئة ضمن أعلى سلم أولوياتنا، وباشرنا العمل على عدة أصعدة:
* العمل على ايجاد حل لإعادة افتتاح مكب نفايات مركزي (رمبا) بأسرع ما يمكن.
• الاتفاق على استخدام مكب للنفايات قرب عبلين لفضلات اللحوم.
• المساهمة في انجاز أول عمل تطوعي بلدي لمدة ثلاثة أيام تحت عنوان "يلاّ نرتب بلدنا"..
• مباشرة أعمال تنظيف مركّزة في مناطق مختلفة عانت الأمرّين نتيجة تراكم النفايات فيها وقد بدأنا في المنطقة الصناعيّة منذ أيام ومن المتوقع أن تستمر الأعمال لتشمل أحياء أخرى، إضافة إلى منطقة الحرش.
• إعادة هيكلة قسم الصحة وجودة البيئة بهدف تنجيع العمل.
• إضافة لهذه الخطوات العملية والقرارات واستمراراً لهذه المساعي نعلم جمهور المواطنين أنه بالإمكان التوجه في موضوع النظافة والبيئة إلى كل من :
مدير قسم الصحة والترخيص د. جمال ياسين، مدير قسم مراقبة البيئة علي طربيه، مراقب الصحة- جريس مباريكي، وإذا لزم الأمر بالقائم بأعمال رئيس البلدية ورئيس قسم الصحة نسيم جروس، أو مدير مكتب رئيس البلدية رياض حصري.

مقالات متعلقة