الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

شبيبة معا تقوم بحملة تحت اسم لا لحرب الشوارع في سخنين

أمين بشير -
نُشر: 17/04/14 18:50,  حُتلن: 19:05

اسهب القاضي في حديثه واعطى امثلة حية من اروقة المحاكم تدل على ان الاهمال هو المسبب الرئيسي في الحوادث اضافة الى السرعة والكحول

محمد اديب خلايله وارجوان ابو صالح:

قبل شهر تقريبا تعرضت العضو امل غنايم لحادث طرق اودى بحياتها ونحن كشبيبة فقدنا قلب ينبض في مجموعتنا وقررنا ان نقوم بهذه الحملة مع ادارة جمعية المعيلات الوحيدات التي ننتمي لها

 تهدف شبيبة معا برعاية جمعية منتدى المعيلات الوحيدات الى نشر الوعي بين ابناء الشبيبة المقبلين على قيادة السيارات من خلال الحملة التي قامت بها في سخنين كما وتهدف الحملة الى المحافظة على حياة السائق وحياة الاخرين وذلك بحضور مجموعة شبان وشابات، هذا وقدم القاضي صائب دبور محاضرة للشبيبة عن حوادث الطرق ومسبباتها والعوامل التي تؤثر على السائق خلال قيادته في الشارع ، واوضح القاضي ان عدد القتلى في حوادث السير في سنة 2013 بلغ 32 حالة، وقد اظهر من خلال دراسات اقيمت ان الاطفال والعجزة هم اكثر الشرائح عرضة للحوادث.



وقد اسهب القاضي في حديثه واعطى امثلة حية من اروقة المحاكم تدل على ان الاهمال هو المسبب الرئيسي في الحوادث، اضافة الى السرعة والكحول، ولا ننسى بأن هذه المسببات يمكن تداركها ومنع الحوادث وقتل الارواح.
وقد لخص حديثه بأن القيادة هي مسؤولية، وعند التواجد في الشارع فإن المسؤولية مضاعفة لان هنالك اطراف اخرى.

وقد كانت مداخلة للطبيب غازي حسن خير بحيث تحدث عن تجربة شخصية له بفقدان طفلته دهسا قبل مدة، والرسالة التي يوجهها للسائقين حول اهمية الحذر خلال السياقة وقبل الصعود للمركبة، واوضح اهمية التسامح كصفة انسانية وكصفة للسائق، فممكن ان بسامح السائق سائقا اخرا بعبوره ، واجتيازه للمركبة والى اخره من الامور التي تتعلق بالسياقة.

لا بد من الذكر بأن احمد خلايله مسؤول الامان والطوارئ في بلدية سخنين تواجد خلال المحاضرة واضاف بعض الملاحظات للجيل الشاب. وفي النهاية قامت ادارة الجمعية وشبيبة معا بتقديم شهادات شكر وعرفان للقاضي والطبيب لمساهمتهما في حملة لا لحرب الشوارع.
وفي حديث مع محمد اديب خلايله والشابة ارجوان ابو صالح حول هذه الحملة فقد اجابوا : "قبل شهر تقريبا تعرضت العضو امل غنايم لحادث طرق اودى بحياتها ونحن كشبيبة فقدنا قلب ينبض في مجموعتنا وقررنا ان نقوم بهذه الحملة مع ادارة جمعية المعيلات الوحيدات التي ننتمي لها،عسانا نستطيع تقليل نسبة الحوادث ولو بجزء بسيط".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY