الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

برنامج "اوريغامي" لمكافحة المخدرات والعنف في يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 18/04/14 18:22,  حُتلن: 18:41

المحامي عبد خليليلة، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات :

هذا البرنامج برغم تأثيره الكبير على الطلاب الا انه جزء صغير من البرنامج الذي سيمرر لكافة ابناء قريتنا يافة الناصرة على مدار السنة القريبة

بمبادرة من منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في يافة الناصرة، المحامي عبد خليلية وبالتعاون مع المركز الجماهيري في حي اللقوم تم تمرير برنامج "اوريغامي" الذي يسعى لتعليم فن طي الورق لطلاب المخيم الشبابي في القرية.

استقبل المركز الجماهيري يافة الناصرة خلود صفية مديرة مركز "صفية فن" وطاقم المرشدات من اجل تمرير البرنامج المميز فن طي الورق لطلاب المخيم الشبابي في يافة الناصرة "يافتنا". في بداية البرنامج تم تقسيم الطلاب لفئات بحسب السن ومن ثم قامت المرشدات بتمرير الفعالية وتعليم الطلاب بكيفية طي الورق على اشكال مختلفة منها السفن والمكعبات، اشكال هندسية وحيوانات كالبطريق والوز، مرفقين مع عملية طي الورق شرح وافي لمدى اهمية التعاون، العمل الجماعي، التعبير عن الرأي، اتخاذ القرارات، نبذ العنف والابتعاد عن تعاطي المخدرات وشرب الكحول.  ولقد شارك في البرنامج كافة الطلاب في مخيم "يافتنا"، أي ما يقارب 150 طالب تتراوح اعمارهم ما بين 10-16 سنوات. لقد شارك الطلاب بشكل حماسي مع الفعالية حيث ان البسمة لم تفارق وجوههم على مدار ثلاثة ساعات.


المحامي عبد خليليلة، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في يافة الناصرة:" هذا البرنامج برغم تأثيره الكبير على الطلاب الا انه جزء صغير من البرنامج الذي سيمرر لكافة ابناء قريتنا يافة الناصرة على مدار السنة القريبة، واود شكر خلود صفية وطاقم المرشدين على هذا البرنامج الرائع واحمد خليليلة، مركّز قسم الشبيبة على التعاون وايمان خطيب مديرة المركز الجماهيري في يافة الناصرة وطاقم المرشدين في مخيم "يافتنا" على الحفاظ على الترتيب والمساعدة " وأضاف خليليلة :"أن عملنا لا يقتصر على تمرير المحاضرات انما على تمرير المواد اللازمة والوعي لتأثير تعاطي المخدرات وشرب الكحول بكافة الطرق المتاحة"

مقالات متعلقة