الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

كفرقاسم: المئات يشاركون في مسيرة حاشدة إحياء لذكرى استشهاد عادل عيسى

منى عرموش -
نُشر: 18/04/14 18:38,  حُتلن: 22:19

أعضاء اللجنة التحضيرية:

هذه المسيرة نظمت كي تبقى ذكرى هذا البطل الوطني منارة الى كل المناضلين الشرفاء في هذا الوطن ولكي نغرس في نفوس ابنائنا القيم الوطنية التي تحلى بها الشهيد البطل عادل محمد عيسى والذي ضحى بحياته من أجل بلده وشعبه

الياس نجل الشهيد عادل عيسى:

أطالب المجتمع القسماوي خاصة والعربي عامة بالعمل على كشف قاتل والدي الذي استشهد لكننا نعلم اه حي عند ربه وأتقدم بالشكر لكل الحضور والأصدقاء على هذه الوقفة وفي مقدمتهم اللجنة التحضيرية لإحياء هذه الذكرى

شارك المئات من أهالي كفرقاسم في مسيرة حاشدة احياء للذكرى الثانية لاستشهاد المناضل البطل والاسير المحرر عادل محمد عيسى " ابو الياس " الذي قتل رمياً بالرصاص، وسقط شهيداً لينضم الى قافلة الشهداء، شهداء شعبنا العربي الفلسطيني. وجدير بالذكر أن لجنة احياء ذكرى الشهيد ، هم من اشرفوا على احياء الذكرى الثانية لرحيله من خلال مسيرة انطلقت من دوار الشهيد البطل ابو الياس" بالقرب من مدرسة " ز " الابتدائية حتى المقبرة، وهناك تم القاءكلمات قصيرة واحتجاجية على مقتل عادل عيسى، واستنكاراً لعدم التوصل الى القاتل حتى يومنا هذا، ومع نهاية المسيرة تم وضع اكاليل الزهور على ضريحه.

أعضاء اللجنة التحضيرية قالوا:" هذه المسيرة نظمت كي تبقى ذكرى هذا البطل الوطني منارة الى كل المناضلين الشرفاء في هذا الوطن. ولكي نغرس في نفوس ابنائنا القيم الوطنية التي تحلى بها الشهيد البطل عادل محمد عيسى والذي ضحى بحياته من أجل بلده وشعبه، وقضى في سبيل الوطن 14 عاماً في سجون الظلم والقهر والاحتلال في سبيل اعلاء شأن الوطن عالياً. ولكي تبقى سيرته الذاتية والشخصية نموذجا يحتذى بها في التضحية في سبيل الشأن العام، ومثالا للعطاء الذي لا يعرف الحدود الذي يخدم ويتجاوب مع مصالح وطموحات شعبنا العربي الفلسطيني في التحرر والاستقلال الوطني. لقد فقد شعبنا واهل بلدنا، باستشهاد ابو الياس الذي نعتبره قامة وطنية شامخة كان لها الدور الأساسي في ترسيخ العمل الوطني في كفرقاسم والمنطقة، بل وفي كافة ارجاء الوطن لما كان له من مكانة عالية ومرموقة في صفوف المناضلين الاحرار في كافة ارجاء الوطن. ومن هنا فاننا في اللجنة التحضيرية لاحياء ذكرى " ابو الياس " ما زلنا عند مطلبنا بالكشف عن الايدي الدنسة التي امتدت لتنال من جسده الطاهر والكشف عن الاسباب الحقيقية لاغتياله".

وكان في مقدمة المسيرة ابناء وإخوة الشهيد عادل عيسى ورئيس البلدية المحامي عادل بدير، المحامي نادر صرصور، سامي عيسى، شيخ العراقيب ابو صياح ولفيف من أهالي كفرقاسم والقرى المجاورة . وقد تولى عرافة هذه الوقفة التذكارية رفيق الدرب الاستاذ الصحفي عادل عامر الذي أكد في مقدمة حديثه عن هذا الشهيد البطل منذ نعومة اظافره، كما وطالب بتخليد ذكراه سنوياً على امل ان تتذكره الاجيال القادمة في كفرقاسم . بعد ذلك كانت كلمة رئيس البلدية المحامي عادل بدير والذي تطرق في بداية حديثه الى المميزات الاساسية لبلد الشهداء حيث قال: " كفرقاسم مُميزة، وتفتخر بثلاث محطات أساسية من عمرها السياسي النضالي الاولى شهدائها وذكرى مجزرة كفرقاسم، الثانية بزوغ الدعوة الاسلامية وتأسيسها، والثالثة شخصية البطل الشهيد عادل عيسى " ابو الياس ". اما الكلمة المركزية كانت لنجل الشهيد عادل عيسى ابنه البكر " اليأس " حيث كانت كلماته مؤثرة جدا على قلوب الحاضرين، وقد طالب الياس المجتمع القسماوي خاصة والعربي عامة بالعمل على كشف قاتل والده البطل حيث قال :"ما اريده هو ان تكشف الشرطة عن قاتل ابي لا اكثر . استشهد ابي ونحن نعلم انه حي عند ربه، كما وأتقدم بالشكر لكل الحضور والأصدقاء على هذه الوقفة وفي مقدمتهم اللجنة التحضيرية لإحياء هذه الذكرى ."

بعد ذلك تحدث زميل الدرب ورفيق المعتقل المحرر السجين الامني صبحي عامر " ابو صالح " والذي تطرق هو ايضا الى مناقب هذا البطل حيث سرد بعض من سيرته النضالية خارج المعتقل وداخله . كما وتطرق الى العنف حيث قال: " لا تنتظروا من احد ان يوقف مسلسل العنف ويبعده عنكم، فبأخلاقكم ستوقفون موجة العنف التي تجتاح مجتمعنا عامة وبلدنا خاصة، انتم من تحمون انفسكم ولا تنتظروا من الشرطة او من احد ، لأن اخلاقنا سلاحنا لاستقرارنا" كما قال. 
بعد ذلك توجه الجميع الى مقبرة الشهداء حيث يدفن الشهيد عادل عيسى، وقام الشيخ اشرف عيسى امام مسجد صلاح الدين بقراءة الفاتحة على روح الشهيد وأرواح المسلمين جميعاَ، كما وكانت له كلمة قصيرة طالب فيها من الشباب التحلي بالأخلاق الحميدة، وفي النهاية شكر عادل عامر كل الحضور والمشاركين باسم اللجنة التحضيرية وأهل وأبناء الشهيد .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY