الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

الليلة: باريس سان جيرمان يواجه ليون في نهائي كأس الرابطة الفرنسية

كل العرب
نُشر: 19/04/14 10:24,  حُتلن: 15:20

المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم تقام على ملعب "استاد دو فرانس" في باريس

سيغيب عن صفوف ليون اللاعب فيري لايقافه فيما يعاني غيدا فوفانا ويوان غوركوف وكليمان غرونييه من الاصابة لتصبح خيارات ليون محدودة في خط الوسط


تتجه الأنظار اليوم إلى القمة الفرنسية المرتقبة بين باريس سان جيرمان وليون في نهائي كأس الرابطة لكرة القدم التي تقام على ملعب «استاد دو فرانس» في باريس. ويمني باريس سان جيرمان وليون النفس بتعويض خروجهما القاري عندما يلتقيان مساء اليوم السبت على ملعب "استاد دو فرانس" في باريس في المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم.


كافاني لاعب سان جيرمان- تصوير: xinhua

وودع سان جيرمان الذي يسير بثبات نحو الاحتفاظ بلقب الدوري، مسابقة دوري ابطال اوروبا من الدور ربع النهائي عندما اهدر تقدمه على تشلسي الانكليزي 3-1 ذهابا بسقوطه ايابا صفر-2، فيما خسر ليون في ربع نهائي الدوري الاوروبي امام يوفنتوس ذهابا وايابا.

واحرز ليون لقب المسابقة مرة واحدة عام 2001 وخسر 3 مباريات نهائية اعوام 1996 و2007 و2012، فيما توج باريس سان جيرمان بلقبها 3 مرات حتى الان اعوام 1995 و1998 و2008.

وتأهل سان جيرمان على حساب نانت 2-1 بهدف في اللحظات الاخيرة لنجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، وليون على حساب تروا 2-1. ويشار الى ان ابراهيموفيتش سيتغيب عن المباراة بسبب الإصابة. وتأتي المباراة بعد ستة ايام من فوز ليون على فريق العاصمة 1-صفر في الدوري على ملعب جيرلان. ويأمل ليون تكرار ما حققه في نهائي كأس فرنسا 2008 عندما هزم سان جيرمان بهدف سيدني غوفو في الوقت الاضافي.

من جهته، يعاني ليون من إصابات وايقافات في صفوفه، وبرغم فوزه على سان جيرمان في الدوري لا يزال في مركز بعيد عن طموحات حامل اللقب بين 2002 و2008. وبرغم الغيابات، يبدو المدرب ريمي غارد الذي شهد خسارة "لي غون" امام مرسيليا في نهائي كاس الرابطة قبل سنتين، واثقا بقدرة لاعبيه على احراز اللقب. وسيغيب فيري لايقافه فيما يعاني غيدا فوفانا ويوان غوركوف وكليمان غرونييه من الاصابة لتصبح خيارات ليون محدودة في خط الوسط.


صورة للاعبين من سان جيرمان- من أرشيف reuters


صورة للاعبين من ليون- من أرشيف reuters 

مقالات متعلقة

Got