الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:01

صحف: تهديد أبو مازن بحل السلطة الفلسطينية من شأنه أن يورط إسرائيل

كل العرب /
نُشر: 20/04/14 13:31,  حُتلن: 23:55

صحيفة يديعوت أحرونوت:

القيادة الفلسطينية تدرس هذا الخيار وأن مسؤولين كبار في قيادة المنطقة الوسطى التقوا مؤخرا مع مسؤولي الاجهزة الأمنية الفلسطينية وسمعوا منهم أنهم يدرسون بجدية تجريد الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية من سلاحها

موقع واينت:

رئيس السلطة الفلسطينية يستعد لما بعد المفاوضات ويدرس اتخاذ خطوة دراماتيكية تغير وجه الشرق الأوسط ومن شأنها أن تورط إسرائيل، ويتضح أن ثمة مبادرة تتبلور خلف الكواليس يمكن أن تشكل خطرا على حل الدولتين

اعتبرت وسائل إعلام عبرية أن تلميح رئيس السلطة الفلسطنية محمود عباس بإمكانية حل السلطة الفلسطينية من شأنه أن «يورط» إسرائيل، ونقلت عن مسؤول فلسطيني قوله إن هذا الخيار سيطرح على المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في اجتماعه القريب.

وقال موقع واينت إن: "رئيس السلطة الفلسطينية يستعد لما بعد المفاوضات ويدرس اتخاذ خطوة دراماتيكية تغير وجه الشرق الأوسط ومن شأنها أن تورط إسرائيل، ويتضح أن ثمة مبادرة تتبلور خلف الكواليس يمكن أن تشكل خطرا على حل الدولتين، وأن تضع إسرائيل أمام مشكلة خطيرة تتمثل بإعلان الفلسطينيين أنهم "دولة تحت الاحتلال". وخطوة من هذا النوع تعني إلغاء اتفاقات أوسلو وإلغاء مكانة السلطة الفلسطينية كجهة سيادية، وبذلك تنتقل المسؤولية عن السكان في الضفة الغربية لإسرائيل.

في حين نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر فلسطينية قولها إن" القيادة الفلسطينية تدرس هذا الخيار، وأن مسؤولين كبار في قيادة المنطقة الوسطى التقوا مؤخرا مع مسؤولي الاجهزة الأمنية الفلسطينية وسمعوا منهم أنهم يدرسون بجدية تجريد الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية من سلاحها، وأنه في حال نفذ التهديد فإن مسؤولي السلطة الفلسطينية سيفقدون صلاحياتهم ويبقون في مناصب رمزية، وبالمقابل تصبح المستوطنات عرضة لدعاوى قضائية دولية".

ونقلت عن مصادر فلسطينية قولها إن "التهديد باتخاذ هذه الخطوة الدراماتيكية نقل لمصادر رسمية في إسرائيل. وسيجتمع يوم السبت القريب، قبل ثلاثة أيام من انتهاء المدة المحددة لجولة المفاوضات الحالية، المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في جلسة خاصة، وقد يطرح ها الخيار على على الاجتماع لكن من غير الواضح إذا ما كان سيقر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
240922.00
BTC
0.52
CNY