الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 13:02

ألونسو: معنوياتنا مرتفعة ونتطلع إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

كل العرب-الناصرة تصوير:
نُشر: 22/04/14 17:43,  حُتلن: 20:18

تشابي ألونسو:

نتطلع إلى التقدم خطوة أخرى إلى الأمام بعد أن تمكنا من الوصول للدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية لأربع مرات متتالية في السنوات الأخيرة

أكد الأسباني تشابي ألونسو نجم نادي ريال مدريد أن فريقه يسعى للتقدم خطوة أخرى نحو الأمام في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الوصول إلى الدور قبل النهائي للبطولة لأربع مرات متتالية في السنوات الأخيرة، وأشار إلى أن الحالة المعنوية لفريقه مرتفعة للغاية بعد الحصول على لقب كأس ملك أسبانيا. وقال ألونسو في مؤتمر صحفي "نتطلع إلى التقدم خطوة أخرى إلى الأمام بعد أن تمكنا من الوصول للدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية لأربع مرات متتالية في السنوات الأخيرة، الفوز بلقب كأس الملك منحنا شعورا رائعا، لقد كان شيئا مهما الفوز باللقب. ولكن الفوز بالبطولة الأوروبية شيء مهم أيضا، ونعيره كل اهتمامنا وتركيزنا، هذه البطولة هي الحاجز الوحيد المتبقي لنا كي نتخطاه". ويرى اللاعب الأسباني أن مباراة الغد أمام بايرن ميونيخ الألماني مختلفة تماما عن المباراة التي جمعت بين الفريقين منذ عامين في إطار منافسات الدور نفسه من البطولة، والتي تمكن خلالها الفريق الألماني من التغلب على الفريق الأسباني وإقصائه من البطولة.


 

وقال ألونسو "كانت الظروف مختلفة آنذاك، فقد كانت تلك المباراة هي مباراة العودة، ولكن مباراة الغد هي مباراة الذهاب، ويجب علينا أن نفوز بها لأن ذلك يعد الطريقة الوحيدة لتسهيل مهمتنا في مباراة العودة". وأشار ألونسو إلى الشكوك التي تثار حول اشتراك البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة الغد بسبب الإصابة قائلا " سيلعب رونالدو المباراة إذا شعر بأنه سليم مائة بالمائة ، فهذا القرار يخصه ويخص الجهاز الفني والأطباء. هو لاعب مهم ، ونحتاج إلى جهوده في المباراة". أيضا أن وجود اللاعب البرتغالي ضمن صفوف الفريق شيء مهم للغاية لأنه "يمنحنا طاقة قوية ، وقوة هائلة لخلق فرص لإحراز الأهداف، إنه ركيزة أساسية للفريق.

الدفاع ككتلة واحدة
وتابع الونسو "عندما يتواجد في الملعب نستفيد جميعا من قدراته، ولكننا أيضا نستطيع أن نؤدي بشكل جيد دونه كما فعلنا في نهائي بطولة كأس الملك". وقلل ألونسو من أهمية التوقعات التي تسبق المباراة قائلا " ريال مدريد لن يكون الضحية ، وأبدا لا يمكن اعتباره كذلك ، البايرن منافس كبير ، ولكن ريال مدريد فريق جيد بالمثل. لا يوجد فريق أوفر حظا من الآخر في الفوز بالمباراة". وأشار ألونسو إلى بعض المفاتيح الرئيسية للفوز على بايرن ميونيخ قائلا " نحتاج إلى اندماج جميع لاعبي الفريق في المباراة ، في مثل تلك المواجهات من الضروري جدا تنفيذ الهجوم والدفاع ككتلة واحدة ، إذا تباعدت خطوط الفريق عن بعضها البعض أمام فريق كبايرن ميونيخ فإن هذا يمكن أن يكلفنا الكثير". وتطرق ألونسو إلى الحديث عن المسار الجديد الذي اتخذه مواطنه جوسيب جوارديولا ، المدير الفني الحالي للفريق الألماني، والمدير الفني الأسبق لفريق برشلونة قائلا "إنهما ناديان مختلفان، ويملكان لاعبين مختلفين، جوارديولا ينتهج خطة عمل مختلفة مع فريقه الجديد، تتمتع بمرونة أكبر مع اللاعبين. كما أن بايرن غني بمجموعة من اللاعبين على مستوى عال".

مقالات متعلقة

Got