الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:02

عزيزتي الأم: كيفية تغذية الطفل ذو الحركة المفرطة

كل العرب
نُشر: 22/04/14 21:38,  حُتلن: 08:15

عزيزتي الأم:

لا تقدّمي لطفلكِ الأطعمة الغنية بالمنكّهات الصناعية نظراً إلى قدرتها في رفع مستويات السكر في الدم

يتمتع بعض الأطفال بقدرات حركية عالية تفوق اقرأنهم، وبنفس الوقت تشتت أذهانهم، ولكي تحافظي على التوازن الغذائي لهم عليك أن تتبعي الإرشادات التالية:


صورة توضيحية

• قدّمي لطفلكِ المأكولات الصحية والمغذية في آن، على غرار الفاصولياء واللحوم والبيض والجبنة والمكسرات التي من شأنها أن تسدّ أي نقص يمكن أن يُصيب الأطفال في حالته.

• أَدخلي إلى غذاء طفلكِ اليومي الأطعمة الغنية بأحماض الأوميغا 3 والفعّالة في تحفيز نمو الدماغ بالشكل الصحيح، مثال الجوز والأسماك (بخاصة التونا والسلمون).

• عززي النّظام الغذائي لطفلكِ بالأطعمة المهدئة أي تلك الغنية بالماغنيزيوم والكالسيوم اللذين يتحكمان بأداء الدماغ لوظيفته ويُحسّنان القدرة على التركيز والإنتباه. وأبرز الأمثلة على هذا النوع من الأطعمة: الدراق والمانغا والتوت والليمون والجزر والملفوف والقرنبيط، فضلاً عن الأفوكادو الذي يحتوي أيضاً على البوتاسيوم والدهون الأحادية التي تلعب دوراً في إستقرار ضغط الدم والتخفيف من حدة التوتر.

• جنّبي طفلكِ الأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة والملوّنات الصناعية القادرة على التسبب بإختلال جهازه العصبي والتأثير في إنتاج جسمه للأدرنالين.

• لا تقدّمي لطفلكِ الأطعمة الغنية بالمنكّهات الصناعية نظراً إلى قدرتها في رفع مستويات السكر في الدم.

• دعّمي نظام غذاء طفلكِ بالحبوب الغنية بالألياف والمنتجات اللبنية القليلة الدسم والغنية بالكالسيوم من أجل تقوية عظامه وتكثيفها.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net  

مقالات متعلقة