الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:01

أم الفحم: لجنة أولياء أمور مدرسة الباطن تعقد جلسة مع رئيس البلدية

كل العرب
نُشر: 23/04/14 18:07,  حُتلن: 18:49

أبرز ما جاء في البيان:

وعد الشيخ خالد حمدان وبحضور مهندس الكهرباء في القسم بإتمام المعاملات اللازمة والفحوصات النهائية لشركة الكهرباء للمدرسة حيث أن أعمال البنية التحتية لربط المدرسة بالكهرباء جاهزة وبقيت فقط اللمسات الأخيرة

سادت الجلسة أجواء إيجابية من قبل الطرفين مؤكدين على ضرورة العمل سوياً لخدمة ومصلحة أبنائنا الطلاب والتأكيد على ضرورة بناء الإنسان وليس فقط بناء البنيان والذي هو أسمى بناء نفتخر به ونعتز به في بلدنا أم الفحم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الباطن الإبتدائية - أم الفحم جاء فيه: "عقدت لجنة أولياء أمور طلاب مدرسة الباطن الإبتدائية أمس الثلاثاء جلسة مع رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان وبحضور عدد من المسؤولين في البلدية، بالإضافة إلى مديرة المدرسة المربية خالدية محاجنة. وذلك لبحث عدد من القضايا العالقة في المدرسة بناء على توجه من لجنة أولياء أمور الطلاب. وحضر الجلسة من جانب لجنة أولياء أمور الطلاب رئيس اللجنة مصطفى بدير والأعضاء عُلا أبو غزالة، نادر إغبارية، يوسف عدنان وعبد المنعم فؤاد. فيما حضر من جانب بلدية أم الفحم رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان، مدير جناح المعارف د.محمود زهدي، رئيس قسم الهندسة، نائب رئيس البلدية المحامي وسام قحاوش، مدير قسم الهندسة المهندس سليمان محاميد وعضو البلدية جميل جبارين".

وتابع البيان: "وقد إفتتحت الجلسة مديرة المدرسة المربية خالدية محاجنة مثنية على بلدية أم الفحم بما تقوم به من خدمات للمدرسة ومشاريع، لكن ذلك لا يمنع من وجود أمور ملحة في المدرسة بحاجة إلى معالجة ومتابعة وحل المشاكل المستعصية فيها. ثم تحدث رئيس اللجنة مصطفى بدير مثمناً بداية الدور الذي تقوم به البلدية خدمة لطلاب مدرسة الباطن الإبتدائية وعلى رأسها مدير جناح المعارف د.محمود زهدي. ثم عرض أهم المشاكل المستعصية والتي يعاني منها طلاب المدرسة على مدار سنوات طويلة سابقة وعلى رأسها مشكلة الشارع المحاذي للمدرسة والذي يشكل خطورة كبيرة على سلامة وأمن وأمان طلاب المدرسة، خاصة في ساعات الصباح الباكر عندما يصل الطلاب وساعات ما بعد الظهر عندما يخرج الطلاب من المدرسة ينتظرون أهاليهم لإصطحابهم لبيوتهم، حيث يتسبب ذلك بأزمة سير خانقة تشكل خطرا على الطلاب أنفسهم. كما عرض رئيس اللجنة مشكلة الباعة المتجولين في محيط المدرسة والذين يشكلون أزمة حقيقية من جانبين الأول هو أزمة السير والأمان لطلاب المدرسة والثانية هو العمل العشوائي للباعة بدون الحصول على التراخيص اللازمة من قسم الصحة في البلدية. والمشكلة الثالثة التي ذكرها رئيس اللجنة والتي ما زالت تعاني منها المدرسة منذ أحد عشرة عاما هي عدم ربط المدرسة بشبكة الكهرباء القطرية، حيث ما زالت المدرسة مرتبطة بشبكة كهرباء تابعة لمبنى قريب من المدرسة".

أعمال تطوير
وأضاف البيان: "وقد وعد الشيخ خالد حمدان وبحضور مهندس الكهرباء في القسم بإتمام المعاملات اللازمة والفحوصات النهائية لشركة الكهرباء للمدرسة، حيث أن أعمال البنية التحتية لربط المدرسة بالكهرباء جاهزة وبقيت فقط اللمسات الأخيرة وفحوصات مندوبي الشركة، ومن المتوقع أن ينتهي هذا الأمر خلال أسبوعين. وفيما يتعلق بموضوع الباعة المتجولين فقد وجّه الشيخ خالد حمدان تعليماته إلى قسم الصحة لمتابعة الموضوع والتحقق من وجود التراخيص اللازمة لهؤلاء الباعة والتعامل مع الموضوع وفق ما ينص عليه القانون. أما الموضوع الرئيسي وفيما يتعلق بمشكلة الشارع فقد ذكر مهندس البلدية أن هناك عددا من الحلول المقترحة لهذه المشكلة منها وجود مخطط هندسي جاهز لبناء دوار يسهل حركة السير في المنطقة لكن هذا الموضوع بحاجة الى ميزانيات كبيرة لم ترصد بعد . كما أن هناك إقتراحا من لجنة الحي لبناء قاعة قريبة من المدرسة تشمل ساحات لوقوف السيارات، مما سيسهل الأمر أيضا ويخفف من أزمة السير. وقدم المهندس سليمان محاميد إقتراحا ثالثا عمليا يحل جزءا كبيرا من المشكلة وبشكل سريع وهو القيام بأعمال تطوير وتجدير الساحة المحيطة بالمدرسة من جهة المدرسة الثانوية الشاملة وقصر المنار وتجهيزها كموقف سيارات، حيث تم الإتفاق على البدء المباشر بهذا العمل".
وإختتم البيان: "هذا وقد سادت الجلسة أجواء إيجابية من قبل الطرفين مؤكدين على ضرورة العمل سوياً لخدمة ومصلحة أبنائنا الطلاب والتأكيد على ضرورة بناء الإنسان، وليس فقط بناء البنيان، والذي هو أسمى بناء نفتخر به ونعتز به في بلدنا أم الفحم" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة