الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

أم الفحم: طلاب المدرسة الأهلية يؤدون مناسك العمرة

كل العرب
نُشر: 24/04/14 11:19,  حُتلن: 12:58

مدير المدرسة الدكتور سمير محاميد:

كانت هذه العمرة بمثابة رحلة إيمانية لطلاب المشروع ولمرافقيهم وكان لها مردودها الإيجابي على الطلاب الذين تمكنوا من إتمام حفظ ما وفقهم الله تعالى إلى حفظه

أوجه شكري إلى العائلات التي تواجدت معنا في الحافلة في هذه الرحلة الإيمانية وأوجه كلمة إلى طلابنا وطالباتنا فأقول لهم عليكم بكتاب الله فاحفظوا آياته واعملوا بها

عادت الى البلاد من الديار الحجازية حافلة المدرسة "الاهلية" في أم الفحم بعد أداء مناسك العمرة. حيث شملت هذه الرحلة 20 طالبًا من حفظة القرآن بمرافقة القائمين على المشروع، وهم: مدير المدرسة د.سمير محاميد، الاستاد احمد كبها، الاستاد لطفي محاجنة، والمعلمة ابتسام اغبارية.

وتأتي أداء مناسك العمرة ضمن مشروع "وفي ذلك فليتنافس المتنافسون" والذي من خلاله تحرص المدرسة خلال العام الدراسي على تحفيظ القرآن الكريم لطلابها المشاركين في المشروع، وفي نهايته يتم تتويج الحفظة بزيارة الى الديار الحجازية وأداء مناسك العمرة. مع أن المدرسة ترى أن عمل كل من هؤلاء الطلاب لا يقدر بمال أو جوائز مهما كانت قيمتها.

وأثناء تأدية مناسك العمرة حرصت المدرسة على الإلتزام بالخطة التي وضعت للمشروع حيث شملت هده الخطة مراجعة وحفظ وتثبيت لأجزاء من القرآن الكريم. وشملت هذه الرحلة ليلة في عمان و5 ليال في المدينة المنورة و4 ليال في مكة المكرمة.
وفي حديث خاص مع مدير المدرسة الدكتور سمير محاميد عبر عن رضاه التام من تأدية هذه العمرة ومن التزام الطلاب، فقال في معرض حديثه: "لقد كانت هذه العمرة بمثابة رحلة إيمانية لطلاب المشروع ولمرافقيهم، وكان لها مردودها الإيجابي على الطلاب الذين تمكنوا من إتمام حفظ ما وفقهم الله تعالى إلى حفظه. إضافة إلى الأجواء الإيجابية التي بين طلاب المشروع ، ومن هنا أود أن أتوجه بجزيل الشكر إلى كل أهل الخير الذين تبرعوا للمشروع من طيب أموالهم ليتمكن الطلاب من تأدية العمرة ، وأوجه شكري إلى العائلات التي تواجدت معنا في الحافلة في هذه الرحلة الإيمانية ، وأوجه كلمة إلى طلابنا وطالباتنا فأقول لهم عليكم بكتاب الله فاحفظوا آياته واعملوا بها".

مقالات متعلقة