الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

المعهد الأكاديمي العربي في بيت بيرل ينظم يوماً مفتوحاً الإربعاء القادم

كل العرب
نُشر: 24/04/14 13:08,  حُتلن: 13:12

سيتخلل اليوم المفتوح لقاءات مع رئيس المعهد د.علي وتد ومع رؤساء هذه التخصّصات فضلاً عن لقاء طلاب يدرسون في المعهد والقيام بجولة تعريفيّة في الكليّة الأم وفي المعهد

يعمل المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل على إنجاز كافة التحضيرات لليوم المفتوح المقرر تنظيمه يوم الإربعاء القادم 30.04.2014 بين الساعات 10:00- 15:00. وستتاح الفرصة لكل المشاركين في هذا اليوم التعرف على المعهد والمسارات والتخصصات المختلفة التي تدرّس فيه، والتي تشمل اللقب الأول الذي يؤهل الطلبة الحصول على شهادة BE.d وشهادة تدريس في مسارات وتخصصات عديدة ومتنوعة كالعلوم الطبيعية والرياضيات والحاسوب، بالإضافة إلى اللغات العربيّة والعبريّة والإنجليزيّة، وأيضاً التاريخ والتربيّة الخاصّة والتربية اللامنهجيّة وجيل الطفولة المبكّرة ومسار التميّز في التدريس، بالإضافة إلى التخصص الجديد في العلوم المجتمعيّة والجماهيريّة- سياسات عامة والذي يدرّس بالتعاون مع الجامعة المفتوحة.

كما يمكن التعرّف أيضاً على اللقب الثاني في التدريس M.Teach، والذي يدرّس بمنحة تعليمية كاملة على مدار سنتين. ويهدف إلى تأهيل معلمين ومربين أصحاب كفاءات أكاديمية ومهنية عالية للتقدّم في السّلم الإداري في جهاز التربية والتعليم.

أمّا اللقب الثاني في تدريس اللغات ME.d فيدرّس بشكل حصري في المعهد وفق نموذج خاص ومبتكر، بحيث يستثمر معرفة الطلاب العرب للغات الثلاث: العربية والعبرية والإنجليزية، لتوسيع ثقافتهم في مجال المعرفة اللغوية.

وتتوفّر أيضاّ في المعهد إمكانيّة تأهيل الأكاديميين للتدريس، وبالإمكان أيضاً توسيع شهادة التدريس في تخصّصات عديدة كاضطرابات اللغة والكلام والصعوبات التعليمية في الرياضيات والعسر السمعي، بالإضافة إلى دمج الفن والمسرح في تدريس الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة والصعوبات التعليمية في اللغة الانجليزية وتحرير لغوي وتحرير نص باللغة العربية.

وسيتخلل اليوم المفتوح لقاءات مع رئيس المعهد د.علي وتد ومع رؤساء هذه التخصّصات، فضلاً عن لقاء طلاب يدرسون في المعهد، والقيام بجولة تعريفيّة في الكليّة الأم وفي المعهد. ويذكر أنّ المتسجّلين للقبين الأوّل والثاني في اليوم المفتوح سيحصلون على تخفيض في رسوم التسجيل.

مقالات متعلقة