الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

تدهور حالة مدرب برشلونة السابق وإخضاعه لعملية عاجلة

كل العرب
نُشر: 25/04/14 10:28,  حُتلن: 13:20

فيلانوفا تولى تدريب برشلونة خلفا لصديقه بيب جوارديولا في نهاية موسم 2011-2012 

تيتو يعاني منذ قرابة عامين من سرطان الحلق وقد أجبره المرض على التخلي عن منصبه كمدير فني للبرسا الصيف الماضي 

خضع تيتو فيلانوفا مدرب فريق برشلونة السابق لجراحة عاجلة بعد تدهور حالته الصحية بحسب ما أكدته تقارير صحفية. وأوضحت صحيفة (ماركا) أن تيتو نقل الى مركز طبي الجمعة الماضية في مدينة برشلونة، شمالي شرق إسبانيا، لإجراء العملية الجراحية، ويتواجد بالمركز عدد من أقربائه وأصدقائه.

ويعاني تيتو منذ قرابة عامين من سرطان الحلق، وقد أجبره المرض على التخلي عن منصبه كمدير فني للبرسا الصيف الماضي، ليعين النادي الكتالوني المدرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو. ونقل فيلانوفا للعلاج في بعض الاحيان في مدينة نيويورك الأمريكية، لكنه كان حريصا على تشجيع فريقه في بعض المباريات هذا الموسم بملعب كامب نو.

وتلقى المدرب الاسباني تيتو فيلانوفا ، المدير الفني السابق لبرشلونة الاسباني ، دعم ومساندة من حارس مرمى برشلونة والمنتخب الإسباني فيكتور فالديس ، وذلك عقب خضوعه لعملية جراحية مساء الخميس بعد حدوث إنتكاسه لحالته . وكتب حامي عرين البارسا المصاب فالديس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر ) " كُن قوي أيها المدرب " تيتو فيلانوفا " ، يجب أن تكون قوي جداً " .


وكانت آخر مباراة حضرها فيلانوفا لمتابعة برشلونة من المدرجات ، أمام خيتافي في دور الستة عشر من كأس ملك إسبانيا ، وبدا وقتها متأثراً بدرجة كبيرة من مرض السرطان الذي يعاني منه في الغدة النكفية ، حيث ظهر في وجه شاحب بعض الشيء ، في إشارة لمعاناته الكبيرة مع المرض .

ويذكر أن فيلانوفا صاحب ال45 عاماً تولى تدريب برشلونة خلفا لصديقه بيب جوارديولا في نهاية موسم 2011-2012 ، وساعد البارسا في الموسم قبل الماضي على إحراز لقب الدوري الإسباني للمرة الرابعة في خمسة أعوام.

مقالات متعلقة

Got