الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

بروفيسور فؤاد عودة يكشف: وداعاً لامتحان القبول لدى كليات الطب في إيطاليا

كل العرب
نُشر: 28/05/14 12:19,  حُتلن: 16:32

البروفيسور فؤاد عودة:

قرار وزيرة التعليم الايطالية ستيفانيا جيانيني بشأن إلغاء امتحان القبول لكليات الطب يعتبر انتصارا وفوزا عظيما

ننصح جميع الطلبة الفلسطينيين والعرب وعائلاتهم الراغبين بالتسجيل بأن يراجعوا المنظمات او المعاهد او الجاليات الرسمية في ايطاليا للحصول على المعلومات اللازمة

عممت جالية العالم العربي في إيطاليا بيانا جاء فيه: "صرح البروفيسور فؤاد عودة (رئيس جمعية اطباء من اصول اجنبية في ايطاليا ورئيس جالية العالم العربي في ايطاليا ورئيس متحدون من اجل الوحدة - الحركة الدولية المتعدد الثقافات والمحترفين) بأن قرار وزيرة التعليم الايطالية ستيفانيا جيانيني بشأن إلغاء امتحان القبول لكليات الطب يعتبر انتصارا وفوزا عظيما".



وأضاف عودة: "أخيرا تمت ازاحة هذه العقبة الكبيرة التي كانت تحبط آمال الكثير من الطلاب الراغبين بالدراسة في كليات الطب في ايطاليا". وقال البروفيسور عودة: "كنا ولا زلنا نشجع وندعم الطلاب الايطاليين والأجانب كذلك ونأمل بصدور مرسوم جمهوري بخصوص هذا القرار من اجل توفير فرص أكبر لشبابنا ومن اجل المحافظة على العقول والخبرات المميزة داخل ايطاليا بدلا من هجرة هؤلاء الطلاب الى دول اخرى من اجل دراسة الطب".

وجاء في البيان: "يذكر أن الوزيرة ستيفانا استوحت هذا القانون الجديد استنادا الى النظام الفرنسي في كليات الطب فالنظام يعمل على اتاحة الفرصة لجميع الراغبين في دراسة الطب في السنة الاولى ومن ثمة يتم الاختيار اعتماداً على مجموعة من الامتحانات والمستوى العلمي للطالب. وتناولت الوزيرة مشاكل الدراسات التخصصية موضحةً بأن الموارد المالية المتوفرة حاليا لا تساعد على استعادة مصاريف السنة السابقة وهنا يأتي دور وزير الاقتصاد على توفير موارد مادية اضافية اذا امكن الامر".

وختم البيان: "بدورنا ننصح جميع الطلبة الفلسطينيين والعرب وعائلاتهم الراغبين بالتسجيل بأن يراجعوا المنظمات او المعاهد او الجاليات الرسمية في ايطاليا للحصول على المعلومات اللازمة بخصوص الدراسة والسكن في ايطاليا" بحسب البيان.

 

مقالات متعلقة