الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

يوم ترفيهي تربوي رياضي في مدرسة كابول الثانوية في اطار الفعاليات اللامنهجية

سعيد عثمان -
نُشر: 28/05/14 13:40,  حُتلن: 13:47

غنت الطالبة مرام شحادة التي كانت عريفة الحفل الطلابي بصوتها الرنان اغنية نسم علينا الهوى بمرافقة العازفين هديل وطارق

في اطار الفعاليات اللامنهجية التربوية والترفيهية أقيم يوم امس الثلاثاء في مدرسة كابول الثانوية يوم ترفيهي رياضي في قرية السندباد في كابول، حيث افتتح بكلمة مدير المدرسة الاستاذ خليل عكري الذي أشاد بتنظيم اليوم الترفيهي الرياضي وتمنى للطلاب يوما ممتعا وحافلا وتعاونا من الجميع، معلمين وطلابا لإنجاحه.



القسم الاول من البرنامج كان حافلا بالفقرات الترفيهية من إعداد وإبداع الطلاب وقد برز الطلاب بمواهبهم وطاقاتهم الكبيرة من خلال إلقاء الشعر بمختلف المضامين، من خلاله أمتعت الطلاب بإلقائها الطالبة، علا طه التي ألقت قصيدة لتميم ألبرغوثي وتلتها الطالبة هيفاء ريان التي ألقت قصيدة "يا صاحبي" وقدمت الطالبة مرح بدران كلمة صباحية إنشائية جميلة مرحبة بالطلاب.

وقد استمر الطلاب بترفيه الحضور من خلال مقاطع فكاهية ينتقدون من خلالها ظواهر سلبية في المجتمع حيث قدمت الطالبتان الموهوبتان براء الحاج وأصالة هيبي فقرة فنية جسدتا من خلالها شخصية الأم والابنة من خلالها انتقدتا مشكلة إدمان الصغار والكبار على الفيسبوك. وايضا قدم الطالب الموهوب بالتمثيل، شادي بقاعي مقطعا فكهيا (ستاند أب كوميدي) من خلاله انتقد عدة ظواهر في المجتمع مثل اصوات البائعين المتجولين الذين يحدثون الضجيج إضافة إلى انتقاده لظواهر مجتمعية سلبية أخرى بطريقة مرحة وسلسة، استمرت المسيرة الترفيهية بوصلات موسيقية من العزف والغناء حيث أتحفت الحضور بعزفها على الكمان الطالبة: هديل إبراهيم ورافقها بالعزف على الاورغ الطالب طارق طه.

وغنت الطالبة مرام شحادة، التي كانت عريفة الحفل الطلابي بصوتها الرنان اغنية " نسم علينا الهوى" بمرافقة العازفين هديل وطارق. فقرة غنائية إضافية كانت من الطالب عز الدين ريان بمرافقة العازفين أيضا، هذا وتفاعل الطلاب بفقرة قصيرة من مسابقة المعلومات العامة، قدمها الطالبان: وسام عكري وهديل إبراهيم، وقد امتزجت الفقرة بين الجد والفكاهة من خلال الأسئلة الشيقة التي عرضت أمام الطلاب، وزعت الجوائز الرمزية للمجيبين، وبعد نهاية الساعة الأولى من الوصلات الطلابية المختلفة انتقل الطلاب الى المحطات الرياضية التي حضرت من قبل طاقم التربية البدنية في المدرسة تخللها محطات: كرة قدم، كرة سلة، باولينج، سباحة وغيرها من المحطات الممتعة. الصف الذي جمع أكبر عدد من النقاط في جميع المحطات: صف الحادي عشر "ب" حصل على كأس وجائزة عبارة عن يوم سباحة حر في قرية السندباد، وبعد انتهاء المحطات أجريت مسابقة سباحة للطلاب في بركة السندباد حيث شارك فيها ممثلي الطلاب من جميع الطبقات ووزعت الميداليات على المراتب الثلاث الاولى حيث حصل الطالب علي ريان على المرتبة الأولى، الطالب عبد السلام أشقر- المرتبة الثانية وعز الدين طه على المرتبة الثالثة. الفقرات الرياضية استمرت حوالي ساعتين بأجواء رياضية ممتعة.

مقالات متعلقة