الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

تنصيب المطران د.هاني شحادة مطرانا في اسرائيل ومطرانا مساعدا للأسقف

أمين بشير -
نُشر: 02/06/14 13:35,  حُتلن: 14:36

بعد الإنتهاء من التنصيب ألقى كلمات التهنئة كل من د.بطرس دله (عريف الحفل) رئيس البلدية يونا ياهف ولقد تحدث ياهف عن مدى تأثره من الخدمة الروحية وعن أهمية التواجد المسيحي في اسرائيل والشرق الأوسط مؤكدا أن هنالك مكان لجميع الديانات في البلاد المقدسة

قام سيادة رئيس الأساقفه د.تشارلس ترافس يوم أول أمس السبت في مدينة حيفا بتأسيس رسولية القديس فرانسيس في الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط. ولقد تم تنصيب سيادة المطران د.هاني شحادة مطرانا رئيسيا في اسرائيل ومطرانا مساعدا للأسقف العام د.روبرت جوزلين لرسولية الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط.

حضر هذا التنصيب سيادة المطران الياس شقور والآباء الروحيين من الطوائف المختلفة، قدس الأب عطالله مخولي، قدس الأب مروان بيم، قدس الآب يوسف دكور، قدس الآب جميل وهاب، قدس الأب وحيد عازر وقدس الأب ستيفان السامين مندوبا عن كنيسة نايجيريا.هذا وشارك الكثيرون من أبناء كفرياسيف والمنطقة في هذا الحدث الروحي والتاريخي وعلى رأسهم رئيس بلدية حيفا يونا ياهف.

هذا، وبعد الإنتهاء من التنصيب ألقى كلمات التهنئة كل من د.بطرس دله (عريف الحفل)، رئيس البلدية يونا ياهف، ولقد تحدث ياهف عن مدى تأثره من الخدمة الروحية وعن أهمية التواجد المسيحي في اسرائيل والشرق الأوسط مؤكدا أن هنالك مكان لجميع الديانات في البلاد المقدسة.

سيادة المطران الياس شقور قدم بدوره التبريكات مشيرا الى أهمية الوحدة المسيحية والإلتزام بخدمة الكنيسة الموحدة للإنسان وأثنى سيادته على أهمية التآخي بين جميع الديانات.
من ثم قام البروفيسور نعيم شحادة بإلقاء كلمة نيابة عن الأسرة وقدم من خلالها الشكر لجميع الحضور. وفي خضم الخدمة القى سيادة رئيس الأساقفة كلمة شكر فيها الحضور وبشكل خاص قدس الأب يوسف دكور الذي فتح أبواب كنيسته لهذا الحدث الهام، وقدس الأب مروان بيم الذي قاد الترانيم بصحبة زوجته الفاضلة رانيا بيم. أكد سيادته على أن مجمع (اتحاد) الكنائس الأنجيلية الأسقفية هي كنيسة ذات سيادة عالمية معترف بها عالميا، ولها تاريخها الرسولي حيث ترجع جذور تاريخها الرسولي الى الكنيسة الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية، وترى في يعقوب الأسقف الأول لأورشليم كما هو وارد في سفر أعمال الرسل الإصحاح الخامس عشر. هذا، وتحدث سيادته عن أهمية الوحدة المسيحية في اسرائيل والعالم، مشيرا أنه سيجتمع بصحبة سيادة المطران روبارت وسيادة المطران هاني شحادة مع كلي القداسة البطريرك بورثوليماوس، البطريرك الأرثوذكسي المسكوني، وسيقومون في شهر تشرين الأول من هذا العام بزيارة خاصة لصاحب السمو نيافة كلي القداسة البابا فرانسيس في روما، وأنهى سيادة المطران هاني شحادة هذا الحفل الروحي بكلمات البركة للجميع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
245193.95
BTC
0.53
CNY