الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

عكا: يوم العلوم والتكنولوجيا في إبتدائية الأمل

أمين بشير -
نُشر: 10/06/14 08:52,  حُتلن: 09:00

الأستاذ عبدالله زيدان مدير المدرسة :

أساس نجاح هذا اليوم يعود إلى تعاون جميع أعضاء طاقم الهيئة التدريسية مع طاقم العلوم في المدرسة حيث قاموا بالتحضير لهذا اليوم والإعداد له كما يجب فبذلوا مجهودًا يستحقون عليه الثناء

يأتي هذا اليوم متناسقا مع التميز المدرسي الذي انفردت به مدرستنا ألا وهو موضوع العلوم والتكنولوجيا والبحث ونسعى لتطويره ودمجه في جميع المواضيع التعليمية في المدرسة" 

نظمت المدرسة الابتدائية الامل عكا للعلوم التكنولوجيا والبحث، يوما تتويجيا بموضوع العلوم والتكنولوجيا تحت عنوان "معرض البحث العلمي" نهاية الأسبوع المنصرم، والذي شارك به جميع طلاب المدرسة من الصفوف الأولى حتى السادسة، وقد حل د. حمد طربيه المفتش القطري للعلوم في المدارس الابتدائية ضيفاً على المعرض بمرافقة مرشدة العلوم المربية منال خازن، وكذلك بمشاركة بعض الأهالي.

طاقم المدرسة أكد أن هذا المعرض شكل علامة فارقة أخرى في المسيرة التعليمية والتربوية لمدرسة الأمل من حيث زخم الأبحاث والتجارب العلمية التي أجراها الطلاب والتي قاموا بتدوينها وفق المعايير المتعارف عليها، حيث شرحوا أعمالهم بدءً بالمقدمة ومن ثم طرح الفرضيات وأسئلة البحث، تلتها مراحل المشاهدة وجمع المعلومات، ثم التحليل والاستنتاج فالتوصيات. هذا وقام المفتش د. حمد طربيه بزيارة لمحطات عديدة في المعرض داخل الصفوف وخارجها، الامر الذي اثار إعجابه ولاقى استحسانه.


ومن جهته قال الأستاذ عبدالله زيدان مدير المدرسة عن هذا اليوم : "أولا، أود التأكيد بأن أساس نجاح هذا اليوم يعود إلى تعاون جميع أعضاء طاقم الهيئة التدريسية مع طاقم العلوم في المدرسة، والذي شمل المعلمة ايفيت ارد كيان، الأستاذ سيف بشكار، المعلمة فاطمة قنديل، المعلمة لينا عبود والمعلمة المرشدة ليلى شرقاوي، المعلمة منى شعيب والمعلمة سلام جمعة، حيث قاموا بالتحضير لهذا اليوم والإعداد له كما يجب فبذلوا مجهودًا يستحقون عليه الثناء، فلا يسعني إلا أن أشد على اياديهم وأهنئهم على هذا العمل الرائع، وكذلك أهنئ طلاب المدرسة لأنهم كانوا أبطالاً في هذا اليوم. ثانيا، يأتي هذا اليوم متناسقا مع التميز المدرسي الذي انفردت به مدرستنا ألا وهو موضوع العلوم والتكنولوجيا والبحث ونسعى لتطويره ودمجه في جميع المواضيع التعليمية في المدرسة" كما قال. ونشير بهذه المناسبة إلى أن مرشدة العلوم المربية منال خازن قد ساهمت بدورها بإنجاح هذا اليوم، وذلك من خلال مرافقتها للطاقم .

مقالات متعلقة