الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

المحامية مديحة رمال عضو بلدية عكا تطالب رئيس البلدية بتعيين مستشارة عربية

كل العرب
نُشر: 11/06/14 11:35,  حُتلن: 12:31

أبرز ما جاء في الرسالة:

تعيين امرأة عربية لهذا المنصب سيرفع شأن النساء العربيات وسيدعم تطوير التعاون العربي اليهودي في المدينة

قدر عمل زميلتي عضوة البلدية شيري غولدشطاين التي تقوم بعملها تطوعا ولكن هناك اهمية كبرى بتعيين امرأة عربية لهذا المنصب والتي ستعمل بالشراكة مع زميلتي شيري

وصل الى موقع العرب بيان من عضو بلدية عكا مديحة رمال، جاء فيه: "قامت عضوة بلدية عكا المحامية مديحة رمال بتقديم رسالة خطية تطالب رئيس بلدية عكا بتعيين مستشارة عربية لرفع مكانة المرأة حسب القانون في السلطات المحلية. وجاء في الرسالة:" انني اتوجه اليك مطالبة تعيين مستشارة لرفع مكانة المرأة حسب القانون وهذا بواسطة الاعلان عن مناقصة بهذا الصدد ويتم المصادقة على تعيينها في المجلس البلدي واضافت الرسالة:" ان رفع مكانة النساء العربيات واليهوديات في المدينة ستقوي العمل المشترك بينهن ورفع مكانتهن سيحسن المكانة الاقتصادية الاجتماعية لمدينة عكا عموما".



وكتبت رمال في الرسالة: "إني أقدر عمل زميلتي عضوة البلدية شيري غولدشطاين التي تقوم بعملها تطوعا ولكن هناك اهمية كبرى بتعيين امرأة عربية لهذا المنصب والتي ستعمل بالشراكة مع زميلتي شيري . تعيين امرأة عربية لهذا المنصب سيرفع شأن النساء العربيات وسيدعم تطوير التعاون العربي اليهودي في المدينة وسيقلل من الاحساس بالغربة عن النشاطات التي تنفذ".
المحامية رمال تقول: "ان قانون السلطات المحلية يجبر على نشر عطاء لتشغيل هذا المنصب بشكل قانوني وباجرة شهرية وإذا لم يتم هذا فهو مخالف للقانون، وانني ارى ان المرأة العربية في مدينة عكا بحاجة ماسة لهذا المنصب الذي من الممكن من خلاله تطوير برامج وفعاليات للمرأة العربية في المدينة بشكل كبير ولرفع مكانتها في جميع المجالات".
وأضافت رمال: "ففي حال تم اجراء مناقصة لهذه الوظيفة وتم اختيار امرأة عربية لهذا المنصب فسوف يصبح الامر كسابقة لتعيين امرأة عربية في هذا المنصب في المستقبل وهذا من حقنا كمواطنين عرب في هذه المدينة".

مقالات متعلقة