الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

عزيزتي حواء: انتبهي من طريقة غسل وجهك

كل العرب
نُشر: 11/06/14 22:22,  حُتلن: 08:03

تمضي المرأة أوقاتاً طويلة في العناية ببشرة وجوهها ، لأنَّه المرآة التي تعكس جمالها الحقيقي .وتلعب طريقة غسيل الوجه دوراً مهماً في الحفاظ على جماله ونضارته

لكن وتغفل العديد من النساء عن بعض الأخطاء البسيطة في طريقة غسيل الوجه التي تسبب مشاكل لبشرتها على المدى البعيد .

عزيزتي حواء،  لتحافظي على جمال بشرتك عليك ان تحرصي ايضا على طريقتك في غسل وجهك ومسح مكياجك، لانك من الممكن ان تتبعي بعض العادات الخاطئة والتي تؤذي بشرتك، ظناً منك أنها أفضل الوسائل للحصول على بشرة جميلة ناعمة ونقية ، قد تؤذي بشرتك .فتمضي المرأة أوقاتاً طويلة في العناية ببشرة وجوهها ، لأنَّه المرآة التي تعكس جمالها الحقيقي .وتلعب طريقة غسيل الوجه دوراً مهماً في الحفاظ على جماله ونضارته . لكن وتغفل العديد من النساء عن بعض الأخطاء البسيطة في طريقة غسيل الوجه التي تسبب مشاكل لبشرتها على المدى البعيد .

 

فيما يلي أهم هذه الأخطاء التي يجب على كل المرأة ، التي تحرص على جمالها تجنبها :

استعمال مناديل الوجه المرطبة :
النساء والفتيات يعتقدن أنَّ استعمال المناديل المعطرة والرطبة تساعد في غسل الوجه وتنظيفه وهي طريقة أسرع إلا أنَّ الاستعمال المفرط لهذه المناديل يسبب جفاف بشرتك ويترك البشرة عرضة للجراثيم وأشعة الشمس .

حرارة الماء :
انتبهي عزيزتي ان تحرصي على ان تكون درجة حرارة الماء الذي تغسلين بها وجهك ، ويجب ان تكون درجة حرارة الماء يسبب الماء شديد الحرارة تلف بشرة الوجه ، كما أنَّ الماء شديد البرودة يعطي نتائج مشابهة ، وينصح الأطباء وخبراء التجميل بغسل الوجه بالماء الفاتر ، خاصة عند الصباح .

فرك الوجه بطريقة خاطئة :
انتبهي من طريقة غسل وجهك والافراط بفرك بشرتك فهذا لا يساعدك في التخلص من الأوساخ والجراثيم بل بالعكس من الممكن ان تتسببي بجرح بشرتك وإفقادها الطبقة الخارجية.

تقشير الوجه :
تقشير الوجه شيء جيد للبشرة، ولكن احذري من تكرار التقشير لمرات عديدة فهذا يفقدك طبقة بشرتك الأولى او يسبب احمرار وتهيج الجلد .

استخدام مزيل مساحيق التجميل :
يؤكد الأطباء والمختصون بالتجميل أنَّ استخدام مزيل مساحيق التجميل ضروري لتخليص بشرة الوجه من الأوساخ العالقة والسماح للجلد بالتنفس ، ولا يكفي غسل الوجه بالماء لتحقيق هذا الهدف .

مقالات متعلقة