الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

سيدتي: هذل شريكك ينظر للأخريات؟ إليك الحل

كل العرب
نُشر: 13/06/14 15:51,  حُتلن: 08:15

عزيزتي حواء:

عليك أن تعلمي طريقة تفكير زوجك وما أسباب نظره إلى النساء، فربما تكونين انت الاجمل ولكنه مع ذلك ينظر الى غيرك.

عزيزتي حواء، بعض النساء يعانين مشكلة ان الشريك ينظر الى الاخريات مما يسبب لهن ازمة عاطفية ونفسة، وبعض الرجال يبررون تصرفهم بأنهم لا ينظرون الى الاخريات من منطلق الخيانة بل الفطرة تدفعه الى فعل ذلك. لكن لا تهتمي عزيزتي فلدينا الحلول، لكن عليك أن تعلمي طريقة تفكير زوجك وما أسباب نظره إلى النساء، فربما تكونين انت الاجمل ولكنه مع ذلك ينظر الى غيرك.

اولاً، اسألي نفسك بعض الأسئلة، هل السبب يتعلق به أم بك كأنثى؟ كيف ينظر الى الاخريات؟ وهل تلفت نظره النساء المغريات او المميزات بطريقة اللبس او ما شابه ذلك؟

ثانيا، عليك أن تميزي بين النظرة الخاطفة التي لا تؤثر عليك وبين النظرة التي فيها تحديق وإعجاب. واذا شعرت بأن نظرته غريبة نوعا ما وفيها بعض التحديق عليك ان تلفتي نظره فالرجل بطبيعته يرغب دائماً بالنظر إلى كل ما هو جميل وملفت وليس بالضرورة أن يكون السبب وراء ذلك هو خيانة أو دليل على عدم حبه لك .

ثالثا، عليك ألا تكوني قاسية مع شريكك إذا رأيته ينظر لغيرك لجزء من الثانية فهذا امر عادي يمكن ان يحدث مع الكثير في الحياة، وربما يحدث معك انت شخصيا طالما كانت النظرة بريئة خالية من الإيماءات واشارات الاعجاب. فلا تتصرفي مع زوجك او شريكك بفظاظة او عصبية وعليك التفكير اولا والتصرف حسب النظرة، ولكن بإمكانك في بعض الاوقات التعبير عن مشاعرك بحرية وان تكوني حازمة وجدية، وأخبريه أن هذا التصرف يؤذي مشاعرك واسمعي وجهة نظره، فإن شعر بالخجل من تصرفه واعتبر ان النظرة عفوية وبأنه لم يقصد جرح مشاعرك فعليك انهاء النقاش وعدم تكبيره، أما في حال بالغ في ردة فعله وكرر الأمر هنا تكمن المشكلة وعليك أن تعرفي تماماً كيفية معالجة الأمر.

رابعا، كوني واثقة بنفسك تماماً، عبري عن نفسك بالطريقة الصحيحة لوا تكوني سلبية ومندفعة. ابقي دائما جميلة وأنيقة ولا تجعلي زوجك يرى بك اي نقص، وألا تسمحي لأي شيء بأن يفقدك هذه الثقة أو يزعزعها، واعلمي أن نظرتك لنفسك هي التي تمنح انطباعاً عنك للآخرين وهي أيضاً التي ستجعله يشعر بأنه محظوظ لامتلاكه زوجة مثلك. ولا تظهري غيرتك دائما وفي جميع المواقف وحتى السخيفة منها.

خامسا، احرصي دائما على الصراحة مع شريكك، وان تخبريه بمشاعرك وكل ما يضايقك منه وعالجا الأمر سوية وبهدوء دون اللجوء الى العصبية والصراخ. ولكن عزيزتي إذا لم يكف الرجل عن نظراته وتصرفاته تلك رغم كل محاولاتك فهو إذاً بحاجة لأن يشعر بأن الموضوع أصبح جدياً وبأنك لا تستطيعين التواجد بعلاقة لا تشعرين فيها باحترامه لوجودك. كوني حازمة وواضحة في موقفك واتركي القرار له.

مقالات متعلقة