الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 04:01

تمديد إعتقال المشتبهين بتهديد فتى نصراوي صاحب فيديو التضامن مع المختطفين

من : انور
نُشر: 17/06/14 09:05,  حُتلن: 19:19

المحامي ألبير مني الموكل بالدفاع عن الوالد:

الشبهات الموجه الى موكلي غير مبنية على أدلة وليس له اي علاقه في هذه القضية ولم يقم بتهديده بل توجيه النصيحة له وحمايته من التهديدات الكثيرة التي وصلته 

المحامي مراد مفرع الموكل بالدفاع عن الجدة والخال:

موكلاي ينفيان جميع الشبهات الموجه اليهما، فهما قاما بتوجيه نصيحة للفتى بإزالة الفيديو وذلك بعد أن تلقى الكثير من التهديدات

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

اعتقال 3 مشتبهين من عائلة الفتى النصراوي تتراوح أعمارهم بين 40-60 عاما بشبهة التهديد

الفتى النصراوي في كلمته:

تعرض هؤلاء الشباب للخطف وربما يكون غدا أنا أو أنت أو أي اسرائيلي آخر عربي أو يهودي

من الأفضل لكم إعادتهم فإسرائيل أوجدت حتى تبقى دولة يهودية وديمقراطية يحيى شعب اسرائيل

أعداؤنا لا يميزون بين عربي ويهودي يعيشون في اسرائيل بالنسبة إليهم نحن جميعنا واحدا جميعنا اسرائيليون

والدة الفتى:

ابني ليس خائنا ولا حاجه لتضخيم الموضوع ولم يتم تهديده من قبل اي احد

ابني صغير ولديه افكار يبدو انها مختلفة عن الآخرين ولا تتناسب مع آخرين وهو يشعر بأن ما قاله صحيح

اقول لكل من شاهد هذا التسجيل بأن ابني طفل قام بإبداء رأيه وهو يدرس في مدرسة يهودية وشعر مع اصدقائه

كل ما حصل أن والده وجدته وخاله جاءوا لإقناعه بإزالة ما وضعه على موقع التواصل الاجتماعي وانهاء القضية ولم يقوموا بتهديده

قامت محكمة الصلح في مدينة الناصرة، بتمديد اعتقال والد وجدة (من ناحية الأم) وخال، فتى نصراوي (17 عاما) حتى يوم الخميس 19.5.2014 بشبهة تهديده، إثر قيامه بنشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعي تنديدا بعملية اختطاف الإسرائيليين الثلاثة. ويترافع عن المشتبهين الثلاثة المحاميان مراد مفرع وألبير مني. وتواجدت في المحكمة والدة الفتى والتي قالت لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "ابني صغير ولديه افكار يبدو انها مختلفة عن الآخرين، ولا تتناسب مع آخرين وهو يشعر بأن ما قاله صحيح ولم يقم بإيذاء أي أحد، وهو ليس خائنا ولا حاجه لتضخيم الموضوع ولم يتم تهديده من قبل اي احد".


أحد المعتقلين خلال المحكمة اليوم

وتابعت الوالدة: "كل ما حصل أن والده وجدته وخاله جاءوا لإقناعه بإزالة ما وضعه على موقع التواصل الاجتماعي، وانهاء القضية، ولم يقوموا بتهديده ولا يريدون إلحاق الضرر به ". وأضافت الوالدة:"اقول لكل من شاهد هذا التسجيل، بأن ابني طفل قام بإبداء رأيه وهو يدرس في مدرسة يهودية وشعر مع اصدقائه، ونحن ايضا ضد اعمال العنف في أي مكان بالعالم" وفقا لأقوالها.

وفي حديث مع المحامي مراد مفرع الموكل بالدفاع عن الجدة والخال قال: "موكلاي ينفيان جميع الشبهات الموجه اليهما، فهما قاما بتوجيه نصيحة للفتى بإزالة الفيديو وذلك بعد أن تلقى الكثير من التهديدات، كما وإنهما لم يقوما بتوجيه اي تهديد له او خطفه حيث تم تمديد اعتقالهما حتى يوم الخميس بينما يتم استكمال التحقيق وجمع الادلة".

وفي حديث مع المحامي ألبير مني الموكل بالدفاع عن الوالد قال :" الشبهات الموجه الى موكلي غير مبنية على أدلة وليس له اي علاقه في هذه القضية ولم يقم بتهديده بل توجيه النصيحة له وحمايته من التهديدات الكثيرة التي وصلته ".

هذا وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الثلاثاء أنه "تم مؤخرا , في محكمة الصلح في الناصرة تمديد اعتقال 3 مشتبهين حتى نهار يوم الخميس المقبل على ذمة التحقيقات الجارية مع العلم أنه تم ايضا وبناء على طلب كان قد تقدم به محامو دفاع المشتبهين إصدار أمر حظر نشر على أية من التفاصيل او البينات الشخصية التي من شأنها أن تؤدي الى التعرف على أي من هوية المشتبهين الشخصية مع التذكير على أن الشاب الضحية مازال قاصرا وبطبيعة الحال، يحظر من ناحية قانونية نشر اي من تفاصيل وبينات هويته الشخصية او من التي قد تؤدي الى التعرف عليه، وفقا للبيان .

إعتقال المشتبهين
وقالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء إنه "وفي أعقاب قيام فتى (17 عاما) من مدينة الناصرة بالتعاطف مع المختطفين الاسرائيليين في قطاع غزة، وقيامه بتحميل فيديو على موقع التواصل الاجتماعي، قام أفراد من شرطة الناصرة باعتقال 3 مشتبهين من عائلته تتراوح أعمارهم بين 40-60 عاما، وهم والده وجدته والدة أمه وخاله، بشبهة التهديد فيما ستنظر المحكمة اليوم في طلب تمديد اعتقالهم" وفقا للشرطة.

 وقال الفتى خلال الفيديو الذي نشره على موقع التواصل الاجتماعي، متحدثا من خلاله بثلاث لغات هي الانجليزية والعبرية والعربية: "للإرهابيين الذي خطفوا أولادنا، أقول أعيدوهم ومن الأفضل لكم إعادتهم الآن. الى بيبي رئيس وزرائنا وحكومته، إصحوا وأوقف تعاونك مع إرهابيين ومخربين. السلطة الفلسطينية هي أكبر إرهابية".

وتابع في كلمته: "أمس الأول، تعرض هؤلاء الشباب للخطف، وربما يكون غدا أنا أو أنت أو أي اسرائيلي آخر، عربي أو يهودي. أعداؤنا لا يميزون بين عربي ويهودي يعيشون في اسرائيل، بالنسبة إليهم نحن جميعنا واحدا جميعنا اسرائيليون، وأنا فخور بهذا الأمر أنهم يعتبروننا اسرائيليين، فأنا اسرائيلي وسأبقى اسرائيليا".

وأضاف في كلمته: "من الأفضل لكم إعادتهم، اسرائيل أوجدت حتى تبقى دولة يهودية وديمقراطية، يحيى شعب اسرائيل" الى هنا ما جاء في كلمته.


والدة الفتى


والد الفتى
 


المحامي مراد مفرع


ألبير منة



الفتى النصراوي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247909.63
BTC
0.51
CNY