الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

اضراب في مرشان الابتدائية- شفاعمرو بعد إضرام النيران في سيارة نائبة مدير المدرسة

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 17/06/14 11:28,  حُتلن: 13:42

الطلاب وصلوا الى المدرسة صباح اليوم الثلاثاء حيث عقد اجتماع طارئ من قبل لجنة اولياء امور الطلاب

بيان المدرسة:

نستطيع التخفيف من حدة التأثر النفسي على اولادنا عن طريق المحادثة

علينا مساعدة الولد بان يفهم ما حدث وعن كيفية عودة الامور الى طبيعتها

يجب أن نصغي لأولادنا ونتقاسم معهم مشاعرنا وافكارنا و بث شعور الطمأنينة بين الاولاد والاهتمام بهم

بيان لجنة اولياء امور الطلاب:

ما حصل في نظرنا يدق ناقوس الخطر ونوجه نداء للبلدية للوقوف بجانب مدرستنا في هذه الظروف وان تضع هذه المدرسة ومطالبها على سلم الاولويات

نطالب الشرطة بسرعة التحقيق للكشف عن الفاعل المجرم الذي ابى الا ان يضيف عقبة جديدة في وجه مسيرة التعليم بل في وجه تقدم هذا البلد الطيب

مدير المدرسة:

هذا العمل لن يثنينا من تقديم رسالتنا التربوية ورفع مستوى التعليم في مدرستنا

رئيس البلدية أمين عنبتاوي:

الرد الاحسن على هذا الاعتداء الاجرامي الذي لا يليق بمدينتنا بمكافأة نائبة المدير والمدير بالدعم الكافي والوافي في اتمام مسيرتهم التقدمية

مديرة قسم المعارف رنا صبح:

اننا نعتز بالهيئة التدريسة وبمديرها الاستاذ يوسف خنيفس ونشجب الاعتداء الآثم والغاشم على المعلمة

 

علم مراسل موقع وصحيفة كل العرب أن مدرسة مرشان الابتدائية في مدينة شفاعمرو أعلنت الإضراب اليوم احتجاجا على عملية الاعتداء وحرق سيارة نائبة مدير مدرسة التي وقعت أمس الاثنين والتي كانت متواجدة داخل المدرسة.


صورة من الإضراب هذا الصباح- تصوير: العرب.نت

ووصل الطلاب الى المدرسة صباح اليوم الثلاثاء حيث عقد اجتماع طارئ من قبل لجنة اولياء امور الطلاب برئاسة سعيد سلامة، والهيئة التدريسية بحضور مدير المدرسة المربي يوسف خنيفس، ورئيس البلدية أمين عنبتاوي، ومديرة قسم المعارف في البلدية المربية رنا صبح ورئيس قسم المعارف في البلدية زياد الحج، حيث تم اتخاذ القرار بفتح المدرسة للتعليم ساعة واحدة، والتي تم خلالها الشرح للطلاب عن الاعتداء وكيفة معالجة هذه القضية، وبعد ذلك تمت إعادة الطلاب الى بيوتهم على أن تفتح المدرسة أبوابها غدا الأربعاء.

وإثر الاعتداء على سيارة نائبة المدير تم اصدار بيان من قبل المدرسة بعد الاجتماع الذي عقد في المدرسة جاء فيه: "جميعنا مررنا بحادث مرير. رد الفعل لما حدث يكون بشكل شخصي حيث يتعلق بالانسان وشخصيته بالرغم من ذلك هنالك بعض الصفات المشتركة عند قسم كبير منا إذ من الطبيعي أن نشعر بقلق، خوف، توتر، مضايقة، او غضب، طبيعي ان يستمر ليوم او اسابيع".

أضاف البيان يتحدث للاهالي: "نستطيع التخفيف من حدة التأثر النفسي على اولادنا عن طريق المحادثة. علينا مساعدة الولد بان يفهم ما حدث وعن كيفية عودة الامور الى طبيعتها. أن نصغي لأولادنا ونتقاسم معهم مشاعرنا وافكارنا و بث شعور الطمأنينة بين الاولاد والاهتمام بهم، ففي هذه الايام سنعمل مع اولادنا عامة لنساعدهم على تخطي هذا الحدث".

أما بيان لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة مرشان الابتدائية ومدير المدرسة، وطاقم المعلمين والمعلمات والطلاب فجاء فيه: "نعرب عن استنكارنا الشديد، ونعلن بعد ان لمسنا الاستياء الكبير والسخط العارم الذي سادنا فور سماعنا بالحادث الاثيم، كلجنة اولياء امور الطلاب عن الاضراب الجزئي يوم الثلاثاء ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وذلك بعد ان قام طاقم المهني بتحضير المعلمين صباحا بمحادثة صفية مع الطلاب في اعقاب وقوع حادث مأساوي، لإعطاء الفرصة للطلاب للتعبير عن افكارهم ومشاعرهم اضافة الى ذلك مرفق منشور ارشادي للاهل لكيفة التدخل مع اولادكم كما ونهيب بالمسؤلين في المدينة ان لا يمر الحادث مرور الكرام".

وتابع البيان: "ما حصل في نظرنا يدق ناقوس الخطر ونوجه نداء للبلدية للوقوف بجانب مدرستنا في هذه الظروف وان تضع هذه المدرسة ومطالبها على سلم الاولويات. وقبل مدارسنا جميعا واخيرا نطالب الشرطة بسرعة التحقيق للكشف عن الفاعل المجرم الذي ابى الا ان يضيف عقبة جديدة في وجه مسيرة التعليم بل في وجه تقدم هذا البلد الطيب".
 

وألقى مدير المدرسة صباح اليوم كلمة امام الطلاب قال فيها: "هذا العمل لن يثنينا من تقديم رسالتنا التربوية ورفع مستوى التعليم في مدرستنا. نحن اقوياء بطلابنا والهيئة التدريسية في المدرسة وأطالب المسؤولين بالكشف عن الفاعل بأسرع ما يكون".

كما وتحدث رئيس البلدية أمين عنبتاوي موجها كلمته للطلاب، قائلا: "البلدية تساندكم بكافة طاقمها ونحن معكم. هذا حدث اثيم مرفوض ومنبوذ قلبا وقالبا، وكإدارة البلدية نقدم الدعم لمدير المدرسة والطاقم المعلمين والرد الاحسن على هذا الاعتداء الاجرامي الذي لا يليق بمدينتنا بمكافأة نائبة المدير والمدير بالدعم الكافي والوافي في اتمام مسيرتهم التقدمية".

وتابع عنبتاوي: "نحن لا نفهم لغة العنف، هذا ليس نهجنا في مدينة شفاعمرو، كلمة الحق والصدق هي العليا، ومن هنا نطالب الشرطة "بالاجبار" بالكشف عن المجرم فهذا حق اساسي. الحمد الله على السلامة للطلاب والهيئية التدريسة، واننا اليوم متأثرين ومنفعلين لهذا الاعتداء لكن لدينا من القوة المعنوية والنفسية ما يكفي".

وفي تعقيب لمديرة قسم المعارف رنا صبح قالت لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "هذه المدرسة عهدناها بعنوان الهدوء، اننا نعتز بالهيئة التدريسة وبمديرها الاستاذ يوسف خنيفس ونشجب الاعتداء الآثم والغاشم على المعلمة ويجب ان نتخذ الاجراءات اللازمة للمحافظة على الطلاب والمدارس في المدينة جميعها".
 

مقالات متعلقة