الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

إطلاق رابطة "بصمة شباب" الأكاديمية في جت المثلث بفعالية مميزة

كل العرب
نُشر: 23/06/14 07:57,  حُتلن: 10:47

تم إطلاق الرابطة يوم الجمعة السابق في المركز الجماهري في جت المثلث

خلال الأمسية تم التعريف عن الرابطة على أنها مجموعة اكاديميين حفّزهم الخمول السائد في جت على إطلاق هذه المبادرة من أجل جت أفضل

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن رابطة "بصمة شباب" الأكاديمية في جت المثلث، جاء في:"لا يخفى على أحدٍ منا طول المدة التي فصلتنا عن المرة الأخيرة التي رأينا بها العشرات من أبناء بلدتنا مجتمعين على هدف واحد تحت مظلة سامية النوايا ألا وهو النهوض بقريتنا جت مستقبلاً كما ينبغي لها. وقد انطلقت يوم الجمعة الماضي وبتاريخ 20.06.2014 من المركز الجماهيري جت المثلث أمسية الإفتتاح لرابطة أكاديميي جت والمسمّاة "بصمة شباب". وقد توّلت عرافة الأمسية الطالبة الجامعية إيمان أكرم وتد".


وأضاف البيان: "افتتحت الأمسية بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها على مسامعنا الطالب محمد نمر أبو صغير. ثم قام الطالب الجامعي ورد نزار ملك بتقديم نبذة قصيرة عن الرابطة، عرّف من خلالها الرابطة على أنها مجموعة اكاديميين حفّزهم الخمول السائد في جت على إطلاق هذه المبادرة من أجل جت أفضل. وتعتمد هذه الرابطة في عملها على مشاريع ثقافية، أكاديمية، إجتماعية وسياسية هدفها واحد وهو النهضة بقريتنا لكل ما هو أفضل لها. وتلاه الشاعر محمد عوني بدران، أحد أعضاء الرابطة، والذي قام بإلقاء قصيدته "جت بلدي" التي لاقت استحسان الحضور. ثم تقدّمت الطالبة مي وتد لتؤدي وصلة غنائية قصيرة شاركت بها الجمهور بالغناء".

وجاء في هذا البيان: "ومن ثم دعيت إلى المنصة أخصائية التغذية سمر إبراهيم وتد لتلقي بدورها مداخلة قصيرة بعنوان التغذية السليمة في شهر رمضان، وقد شددت بها على الحكمة الإلهية من الصوم وعرضت بعض فوائده. وفيما بعد إعتلت المنصّة فرقة الأطفال التي قدّمت عرض زومبا راقص تحت إشراف المدربة منى خلف. كما ودُعي إلى المنصة الطالب الجامعي لؤي وتد والذي شرح بإقتضاب عن خطط الرابطة المستقبلية والتي تشمل إفتتاح المكتبة العامة أيام الجمعة والسبت لاستقبال طلاب الجامعات ابتداء من 01.07.2014 وبهذا يتسنّى لهم العودة الى بيوتهم في نهاية الاسبوع من جهة وإستكمال دراستهم من جهة اخرى.بالإضافة الى إعلان الرابطة عن تواجدها في هذه الأيام بالمكتبة العامة بهدف مد يد العون لطلاب المدارس في القرية. عقب ذلك قامت المستشارة سهير أبو فول بالقاء محاضرة قصيرة بعنوان "الإتكاليّة" والتي لخّصت بها موضوع الإتكاليّة التي يتربّى عليها اطفالنا، بالإضافة الى التطرّق لعواقب هذه الظاهرة على الفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام".

هذا واختتم البيان: "وأختمت الامسية بفقرة beatbox ادّاها الفنان الموهوب شادي وتد. وتعريفاً بالرابطة بصمة شباب: هي رابطة تضم أكاديميي وشباب قريتنا جت وتعنى بشؤون قريتنا الحبيبة. ​ ​ كما انها تأمل بأعضائها المؤسسين والمنتسبين اليها بأن ترقى جت الى إلمراتب العليا من الناحية الثقافية، ​الأكاديمية، التربوية والتعليمية.                                              وتشكر الرابطة كل من ساهم في نجاح أمسيتها الأولى، ​ ​ ونخص بالذكر المجلس المحلي ، المركز الجماهيري، ​ ​قسم الشبيبة والفعاليات اللامنهجية، ​ المكتبة العامة، ​ ​حلويات أبو سلطان ودجاج بلدي".

مقالات متعلقة