الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

الكاتب محمد خليل والشاعر مفلح طبعوني يحاضران بالمدرسة الإبتدائية- د في طرعان

كل العرب
نُشر: 24/06/14 09:55,  حُتلن: 09:56


الشاعر مفلح طبعوني:

استعمال لغة الآخر بالحديث اليومي هو دليل على ضعف الصلة بيننا وبين لغتنا

حلَّ الكاتب محمد خليل والشاعر مفلح طبعوني، أعضاء الهيئة الادارية لاتحاد الكتاب الفلسطينيين حيفا، مؤخرًا، ضيفين على المدرسة الابتدائية "د" في طرعان. وذلك بمناسبة احتفالات المدرسة بيوم "عروس اللغات- لغة الضاد" تحت شعار "لغتي هُويتي"، وذلك ضمن نشاطات المدرسة اللامنهجية وفعالياتها التربوية.

وقد حاضر الأديبان أمام طبقتي صفوف السادس والخامس، حول عدة موضوعات منها: أهمية اللغة العربية وضرورة التمسك بها والحفاظ عليها في وجه ما تتعرض له من محاولات الإقصاء والتهميش، أهمية القراءة والموهبة بالنسبة للطالب وللأديب على حد سواء، التجربة الإبداعية.

وقد اكد الكاتب محمد خليل على دور اللغة في تفعيل الحراك الابداعي والثقافي وأهمية المطالعة وبالأخص في المجالات الأدبية المختلفة. ومن جهته أكد الشاعر مفلح طبعوني أن استعمال لغة الآخر بالحديث اليومي هو دليل على ضعف الصلة بيننا وبين لغتنا، ودليل على تسييد لغة القوي، الأمر الذي يجب ان نواجهه من خلال تعميق صلتنا بلغتنا وتأكيد قوتها رغم الظروف الصعبة التي تعيش بها.

وقد أبدى الطلاب اهتمامًا متزايدًا بالموضوعات مما جعلهم يتفاعلون بالمشاركة بطرح الأسئلة وإبداء الملاحظات مما أغنى اللقاء ونال الاستحسان بشكل لافت. والجدير ذكره أن تلك المشاركة من قبل الكاتب خليل والشاعر طبعوني تأتي تتويجًا لنشاطاتهما الأدبية والثقافية التي يقومان بها على مدار السنة.

مقالات متعلقة