الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:01

جميلتنا: تمتعي ببشرة نقية وخالية من البقع الداكنة مع هذه النصائح

كل العرب
نُشر: 26/06/14 12:13,  حُتلن: 22:47

المكونات المستعملة في الخلطة تعمل بالأساس على تنظيف البشرة بشكل عميق وتساعد على إزالة الحبيبات الدهنية على سطح البشرة، وبالتالي تعمل على تبييض المناطق الداكنة او السوداء

البقع الداكنة التي تنتشر في أجسام السيدات والصبايا والمناطق الحساسة التي تكتسب اللون الأسود مع الوقت لأسباب وعوامل عديدة، تسبب مصدر إزعاج كبير جدا ولا تحب أي سيدة او صبية أن تعكر هذه العلامات صفو جمالها. موقع العرب يقدم للصبايا الجميلات خلطة طبيعية لتبييض الجسم وخاصة المناطق الحساسة.


صورة توضيحية

المكونات:
صابونة الكركم، صابونة الغار، صابونة البابايا، ماء الورد، ملعقة كبيرة من الملح الخشن، ملعقة كركم، معلقة نشا متوسطة الحجم.
ويشار إلى أن المكونات المذكورة سابقة تعمل بالأساس على تنظيف البشرة بشكل عميق وتساعد على إزالة الحبيبات الدهنية على سطح البشرة، وبالتالي تعمل على تبييض المناطق الداكنة او السوداء.

طريقة تحضير الخلطة:
-أبرشي أنواع الصوابين المختلفة مع بعضها في وعاء واحد.

- في قدر صغيرة نضع ماء الورد والكركم والملح الخشن نحركهم جيدا على نار هادئة ثم نضيف إليهم برش الصوابين.

- نستمر بالتحريك وعند تماسك الخلطة، نرفعها عن النار ثم نضيف النشا ونخلطها جيدا.

- عندما تسخن الخلطة نحركها و إذا لاحظنا أن المكونات اندمجت مع بعضها وصارت على شكل خلطه نرفعها من النار ونضع النشا على الخلطة ونحركها جيداً.

- ضعي الخلطة في علبة حتة تبرد ونستعملها كالصابون العادي على الجسم والمناطق الحساسة والداكنة بحيث نفرك المنطقة لمدة دقيقتين ثم نغسلها جيدا.

- بعد الإنتهاء من الإستحمام إدهني جسمك بكريم مرطب.

مقالات متعلقة