الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 20:01

مشروع نفق الزّمن في كليّة بيت بيرل يتوّج بمعرض مجمع الذكريات

كل العرب
نُشر: 28/06/14 12:48,  حُتلن: 13:06

ابرز ما جاء في البيان:

تمحور المعرض حول موضوعيّ الصحّة والنظافة حيث روى حياة السكّان العاديّين في سنوات الخمسينات والستينات بكل ما يتعلق بهذين المجالين وتضمّن مجموعة خاصّة من الشهادات والذكريات 

وصل بيان صحفي صادر عن الكليّة الأكاديميّة في بيت بيرل، جاء فيه: "إفتتحت الكليّة الأكاديميّة في بيت بيرل بمشاركة المعهد الأكاديمي العربي للتربية التابع للكليّة والمركز الطبّي مئير واللجنة الإسرائيلية لليونيسكو معرض "مجمّع الذكريات لسكان البلاد" في إطار مشروع "نفق الزمن"، والذي يشارك فيه طلاب مسار المتفوقين في الكليّة عرباً ويهوداً. ويرأس المشروع د. قصي حاج يحيى من قبل المعهد الأكاديمي العربي ود. بوعز لف-توف من قبل الكليّة الأم. وقد تمّ افتتاح المعرض بحضور العديد من المحاضرين والأطبّاء والطلاب، وبرز من ضمن الحضور د.عاموس هوفمان، نائب رئيسة الكليّة ود. علي وتد، مدير المعهد الأكاديمي العربي للتربية ود. دليت أطرقتشي، رئيسة اللجنة الإسرائيليّة لليونسكو ورئيسيّ المشروع وغيرهم".

وتابع البيان: "وتمحور المعرض هذا العام والذي يقام للسنة الخامسة على التوالي، حول موضوعيّ الصحّة والنظافة، حيث روى حياة السكّان العاديّين في سنوات الخمسينات والستينات بكل ما يتعلق بهذين المجالين، وتضمّن مجموعة خاصّة من الشهادات والذكريات والصور والأفلام لأفراد يسردون قصصهم الشخصيّة والجماعيّة، تمّ جمعها من خلال البحث الميداني الذي قام به الطلاب المشاركون في المشروع. ويذكر أنّ مشروع "نفق الزمن" يبحث الجوانب المختلفة للحياة اليوميّة لسكان البلاد العرب واليهود خلال العقود الماضية كالعائلة والمجتمع والعمل والإقتصاد والتربية وأيضاً أوقات الترفيه والطعام واللباس والمواصلات وغيرها، في إطار تجربة بحثية وتربويّة وجماهيريّة تجمع ما بين الطلاب العرب واليهود".

مقالات متعلقة