الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 10:02

دبورية:مدرسة الكندي تختتم السنة الدراسية بيوم إبداع مميز

كل العرب
نُشر: 30/06/14 12:33,  حُتلن: 14:02

أبدع طلاب الصف الرابع والسادس عندما انتجوا العابا حاسوبية في الشبكة العنكبوتية "سكراتش" وارشدوا جميع طلاب المدرسة بكيفية انتاجها واللعب بها 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الكندي في في دبورية، جاء فيه "مع نهاية السنة الدراسية تألقت مدرسة الكندي بيوم إبداعات خاص من قبل الطلاب، حيث عرض العديد من الطلاب إبداعات كرتونية مميزة بعد أن طلب منهم انتاج مجسمات من كرتونة أحذية، وقد أشرفت على ذلك معلمة الفنون مريانة سجص، فمن المنتجات التي أبدع بها الطلاب: مجسم لقطار زين بصور المربين حيث تعتبر كل عربة منه أحد الصفوف ومربية، كذلك مجسم لمصعد كهربائي، طاحونة هواء، مجسم المسجد الاقصى، مجسم لمدرسة الكندي، مجسم لالة الطابعة القديمة، مجسم لحديقة حيوانات، مجسم لبيت.... والعديد من المجسمات المميزة الأخرى".

وأضاف البيان "ولا ننسى إبداع الطلاب بصناعة سيارة ذات عجلين، ويتلخص مجموع الإبداعات بـ55 منتجا مختلفا ينم عن أفكار خاصة. كذلك إبدع طلاب الثواني والطلاب من الصفوف الرابعة حتى السادسة بكتابة قصة قصيرة جمعوها في كتيبات صغيرة عبروا من خلالها عما يجول في خواطرهم من أفكار قصصية ورسومات من وحي القصة والتي تعكس حياتنا اليومية. وكان لا بد لنا من تذوق الذ النكهات من الكعك التي صممت بأشكال حيوانات ومناظر مختلفة حيث قامت الشيف عفاف ابراهيم بمرافقة المعلمة اوريكا اطرش والطلاب بصناعة الذ الكعك وتوزيعه على الطلاب".

وتابع البيان "كما وأبدع طلاب الصف الرابع والسادس عندما انتجوا العابا حاسوبية في الشبكة العنكبوتية "سكراتش" وارشدوا جميع طلاب المدرسة بكيفية انتاجها واللعب بها. هذا بالاضافة لإبداعات العلوم وللإبداعات الصفية المختلفة، وكان الإنتقال بين المحطات مميزا بالترتيب والنظام الذي اشرف عليه جميع المربون. وكانت المفاجأة بنهاية اليوم عندما تجمع جميع طلاب المدرسة في القاعة الرياضية مع المبدع المتألق "رجل الدمى" ( doll man) حيث أفرح الطلاب وشاركهم بعرضه المميز وابهرهم بما قدم.
وفي نهاية اليوم تم توزيع الهدايا على الطلاب المبدعين الذين حصلوا على نقاط عالية في إبداعاتهم التي عرضوها كما وتم تكريم الطلاب الفائزين بالمسابقات القطرية المختلفة في مجال الرياضيات، اللغة العربية اللغة الانجليزية والعلوم بكؤوس تقدير وبرحلة كيف مجانية" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة