الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

المبدع محمد بدر من بلدة حرفيش مربي أجيال وفنان موهوب

أمين بشير -
نُشر: 01/07/14 13:38,  حُتلن: 14:10

يهوى الرسم منذ الصغر، لم يتعلم أي دورة رسم! بل طور موهبته من خلال ممارسة هوايته بالمرحلة الأولى قام بعدة رسومات باستخدام ألوان الفحم ثم طور رسوماتة وبدأ باستخدام أساليب متعددة وألوان مختلفة، ولكنه يهوى بشكل خاص الصبغات الزيتية

يعشق الطبيعة والجمال والفن، فنان مبدع يملك الموهبة ويداعب الريشة برقة، هو إبن حرفيش الفنان الأستاذ محمد بدر. محمد شفيق بدر (40 سنة) معلم مدرسة تخصص علوم حاصل على اللقب الأول في موضوع البيولوجيا، يعلم بالمدرسة الإعدادية في مسقط رأسه حرفيش. 

 
 بيت الفنان الأستاذ محمد بدر

يهوى الرسم منذ الصغر، لم يتعلم أي دورة رسم! بل طور موهبته من خلال ممارسة هوايته، بالمرحلة الأولى قام بعدة رسومات باستخدام ألوان الفحم ثم طور رسوماتة وبدأ باستخدام أساليب متعددة وألوان مختلفة، ولكنه يهوى بشكل خاص الصبغات الزيتية. يرسم لوحات الألوان الزيتية على قطع قماش وهي من أصعب أنواع الرسومات اذ يحتاج لانهاء كل لوحة الى أيام عديدة حيث يستخدم طبقة دهان خاصة قبل البداية بالرسم، ومن ثم يخطط الرسمة ويبدأ بتوزيع الألوان الزيتية طبقة فوق الأخرى بحسب ما تتطلب كل لوحة ولوحة. كل رسمة تعبر عن حدث مختلف، أو احساس خاص، إذ أن لكل رسمة ذكرى أو حادثة مر بها خلال مراحل حياته.
قام برسم شخصيات عديدة لأطفال أو عرسان أو أقارب حسب الطلب، يرسم كذلك رسومات كبيرة على جدران البيوت، وقام برسومات ضخمة على جدران المدرسة التي يُدرس بها، وأضخمها شلالات ماء يتعدى عرضها العشرة أمتار وكل ذلك بتبرع كامل وبدون أي مقابل، الأمر الذي يدل على التزامه لتلاميذه ومحبته لمكان عمله محاولًا خلق أجواء تربوية جميلة للطلاب وللمعلمين، حيث أنه حول الجدران الباردة الصماء الى مناظر طبيعية خلابة وجعل الأدراج كأنها شلالًا تتدحرج مياهه بين الصخور والأشجار فيشعر الناظر أو الواقف أمامها أنه في غابة جميلة، أو قد تأخذه مخيلته الى عوالم أخرى.  وقام كذلك برسم معالم من القرية تخليدًا لتاريخها المجيد منها: " مقام النبي سبلان " عليه السلام، وعين " المزاريب " المشهورة عند سكان حرفيش.
من الجدير بالذكر أن الفنان محمد بدر يتلقى الكثير من التشجيع والدعم من قبل زوجته وأولاده والأسرة، وخلال حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب معه نوه عن وجود عدة مواهب صاعدة في القرية، ويتمنى أن يزداد الدعم لكل هذه المواهب المختلفة والعديدة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
236148.08
BTC
0.53
CNY