الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

الكلية الأكاديمية بيت بيرل: إطلاق برنامج إستثنائي لتدريس الرياضيّات

كل العرب
نُشر: 03/07/14 12:35,  حُتلن: 14:49

كلية بيت بيرل تطلق برنامجا أكاديميا يهدف إلى تحسين مستوى تعلّم وتعليم الرّياضيّات في المدارس بالاعتماد على البرمجة والمحاكاة وغيرها ويرتكز على الرّبط ما بين الناحيتين النظريّة والعمليّة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كلية بيت بيرل، وجاء فيه: "أطلقت الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل بمشاركة صندرق "ترامب" ووزارة التربية والتعليم برنامجاً إستثنائياً ومرموقاً لتأهيل أكاديميين لتدريس الرياضيّات بمستوى خمس وحدات تعليميّة، بحيث يهدف إلى بلورة مجموعة نوعيّة من المعلمين المختصّين والأكفّاء لقيادة البحث في مجال تعليم الرياضيّات في البلاد.

 

وأضاف البيان: "كما يهدف أيضاً إلى تحسين مستوى تعلّم وتعليم الرّياضيّات في المدارس من خلال نهج حديث يعتمد على البرمجة والمحاكاة وغيرها. ويرتكز البرنامج على الرّبط ما بين الناحيتين النظريّة والعمليّة، وستتم مساعدة الخرّيجين في نهاية فترة الدراسة على الإندماج في سلك التدريس. كما سيتم تقديم المرافقة والدّعم لخريجي البرنامج خلال أول سنتين من إندماجهم في سلك التدريس".

واختتم البيان: "ويذكر أنّ البرنامج معد لأصحاب اللقب الأوّل أو الثاني في مواضيع الرياضيّات والهندسة، ويستمر التعليم ضمن هذا البرنامج لمدّة عام، أيّام الأحد والإربعاء من كل أسبوع، وسيحصل المنتسبون للبرنامج على منحة تعليميّة تعادل نصف قسط التعليم كما سيحصلون على حاسوب نقّال أو تابلت".

مقالات متعلقة