الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 15:02

السكر من أهم مصادر الطاقة لكن يجب توخي الحذر منه

كل العرب
نُشر: 03/07/14 13:58,  حُتلن: 11:13

عزيزتي:

اختاري نوع الطعام المفيد والذي يستغرق وقتاً طويلاً للهضم مثل الحبوب الكاملة والأرز البني والخضار وما شابه

السكر يعتبر من أهم مصادر الطاقة للجسم والذي نحصل عليه عن طريق الغذاء،  ولكن احذري سيديتي فإإذا كنت تهرعين إلى تناول كميات من السكر والحلويات الضارة عند الشعور بالجوع، فهذا يعني أنكِ في طريقك إلى المسنة، وحتى تتغلبي على الوضع وتودّعي السكر عليك بالنصائح التالية:

- اختاري نوع الطعام المفيد والذي يستغرق وقتاً طويلاً للهضم مثل الحبوب الكاملة والأرز البني والخضار وما شابه.

- إذا كنت تعانين من نقص الزنك والكروم فالفكرة الجيدة لتكملة هذه المعادن عند زيادة عدد المستقبلات في الخلايا والتي تتمثل مهمتها في استقبال الجلوكوز والأنسولين.

- يجب عليك وضع بدائل صحية للسكر كالمكسرات والبذور وجوز الهند فهي تعمل بمثابة الطاقة للدماغ وشرب الماء وشاي الأعشاب ومضغ جذور عرق السوس كلها بدائل للسكر.

- لا تكثري من النوم لأن الإجهاد والتعب الكثير يزيد من هرمون التوتر الكورتيزول بالتالي فالجسم يتجنّب العملية التي تحتاج وقت طويل لتزويده بالطاقة فيبحث عن بدائل أسرع كالسكر.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة