الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

تعرفوا معنا على كيفيّة تفادي أمراض القلب؟

كل العرب
نُشر: 10/07/14 11:52,  حُتلن: 07:30

مرض القلب من أخضر الأمراض التي تهدد حياتنا بشكل مباشر 

معظم امراض القلب تأتي بسبب انسداد الشريان التاجي، مما يؤدي إلى صعوبة في نقل الدم من وإلى القلب، الأمر الذي يؤدي في نهاية الأمر إلى إصابات مؤلمة في الصدر. إن أسباب انسداد الشريان التاجي معروفة ومنها  ضغط الدم العالي وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، ولتفادي هذه الأضرار عليكم باتباع تمارين رياضيّة جيّدة ويوميّة.


صورة توضيحية

وأشار الأطباء مؤخراً أنّ الإنسان يستطيع بنفسه تفادي هذه الأمراض بتحديد كمية ملح الطعام الذي يتناوله مع الطعام، والسعرات الحرارية. ولتجنب ارتفاع الكولسترول يستطيع الإنسان أن يتفادى بعض الأغذية مثل صفار البيض واللحم الدهني السمين والزبدة والكعك ومنتجات الألبان كاملة الدسم.

يعتبر مرض القلب من أخضر الأمراض التي تهدّد حياتنا بشكل مباشر لذا عليكم اتباع نظام غذائي صحي وعدم الإكثار من الأغذية التي تؤدي إلى انسداد الشريان التاجي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة