الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

عوايسي: قد تكون مظاهرة الحراك نكاية بعلي سلام والناصرة ستحتضن مظاهرة قطرية لاحقا

حاورته: مرفت أشقر-
نُشر: 10/07/14 12:44,  حُتلن: 17:03

محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة:

على كل انسان فيه قطرة من الدم أن تكون له مساهمة في دعم شعب فلسطين الجريح وهذا واجب وطني واخلاقي

سأشارك في مظاهرة كفرمندا وهذه المشاركة هي واجبة ويجب أن يكون حضورا يعكس مدى الألم الموجود لما يحصل

أحيي كل من شارك في تظاهرة الأمس التي لم تتخللها أحداث إخلال بالنظام وهذا يدل على أن هنالك امكانية للسيطرة على من يشارك في المظاهرات

لا شك ستكون هنالك استضافة لمظاهرات في الناصرة بحسب التنسيق والتعاون الذي يمكن أن يكون بين جميع الجهات المشاركة في هذه المظاهرات

لربما يوجد شعور بأن مظاهرة الأمس كانة نكاية برئيس بلدية الناصرة علي سلام ولكن لا أظن أن القادة السياسيين الذين شاركوا في مظاهرة أمس ينزلون الى هذا المستوى من التفكير

"لربما يوجد شعور بأن مظاهرة الأمس كانت نكاية برئيس بلدية الناصرة علي سلام، ولكن لا أظن أن القادة السياسيين الذين شاركوا في مظاهرة أمس ينزلون الى هذا المستوى من التفكير بل هم على مستوى عالٍ من التفكير السياسي ليترفعوا عن أية ردود فعل. أما لربما قائل يقول أن هذا بشكل أو بآخر استفزاز أو رد على قرار معين، وكأننا موجودون دون أن تكون هنالك موافقة" هذا ما صرح به محمد عوايسي، نائب رئيس بلدية الناصرة اليوم الخميس، لموقع العرب وصحيفة كل العرب ردا على سؤالنا، علما أنه تغيّب عن "المشاركة في تظاهرة الأمس، لتواجده في جلسة بلدية الناصرة والتي تداولت في كيفية التصرف لأخذ معلومات حول ما يجري في الضفة وغزة والمجتمع العربي وكيفية المساهمة في النشاطات التي ستقوم بها البلدية في هذا الموضوع".

 
محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة خلال المشاركة في جلسة البلدية أمس

وحيى محمد عوايسي "كل من شارك في تظاهرة الأمس التي لم تتخللها أحداث إخلال بالنظام، معتبرا أن هذا يدل على أن هنالك امكانية للسيطرة على من يشارك في المظاهرات، مشيرا الى أن من يشارك في تظاهرة يجب ألا يكون مغطى الوجه، لأن المتظاهر يقوم بعمل وطني شريف، بينما توجد علامات سؤال بخصوص أولائك الذين يغطون وجوههم خلال التظاهرات".
ورفض عوايسي "الإجابة على سؤالنا لماذا لا تستضيف مدينة الناصرة المظاهرة القطرية المنددة بالعدوان الاسرائيلي على غزة" مكتفيا بالقول: "جواب رئيس البلدية هو الفاصل في هذا الشأن".

وأكد نائب رئيس بلدية الناصرة أنه "سيشارك في مظاهرة كفرمندا وأن هذه المشاركة هي واجبة ويجب أن يكون حضورا يعكس مدى الألم الموجود لما يحصل".

ورد عوايسي على سؤال لموقع العرب وصحيفة كل العرب "فيما اذا ستحتضن الناصرة مظاهرات قطرية في المستقبل" بالقول: "لا شك ستكون هنالك استضافة لمظاهرات في الناصرة بحسب التنسيق والتعاون الذي يمكن أن يكون بين جميع الجهات المشاركة في هذه المظاهرات".


من اليسار: علي سلام ومحمد عوايسي- أمس في جلسة البلدية

عوايسي: شعبية علي سلام آخذة في الازدياد
وعما تناقله الشارع النصراوي على مواقع الانترنت والفيسبوك، بخصوص انحدار أسهم شعبية علي سلام بعد رفضه لاحتضان الناصرة للمسيرة القطرية، نوّه محمد عوايسي إلى أن "أسهم وشعبية علي سلام آخذة في الازدياد، وما يتناقله بعض الأشخاص على مواقع الانترنت والشبكات الاجتماعية، لا يعكس الواقع، لأن من يشارك فيها هم مسيسون ضد علي سلام وهم من 17-20 ألف انسان، قد يكتبون بين ألف وألفي تعقيب، ونذكّر الناس أن علي سلام لم يخرج ولم ينجح برئاسة البلدية الا من الشعب البسيط الذي أراد التغيير وكان مضطهدا وهذا بمعظمه لا يتعامل بالانترنت ولا بالفيسبوك" على حد وصفه.
وعلّق عوايسي على انسحاب التجمع من الإئتلاف البلدي، واستقالة عوني بنا من منصب نائب رئيس بلدية الناصرة بالقول لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "ليست هناك مشكلة لا نستطيع أن نحلها.. سيكون هنالك حلا لجميع النقاط ذات الخلاف مع الكتل والإئتلاف مع قائمة ناصرتي".

دعم شعب فلسطين

وشدد محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة على أن "كل انسان وطني حر موجود في هذا الوطن بأية مدينة أو قرية من قرى الوسط العربي يحق له التعبير عن رأيه بأية وسيلة كانت، شرط ألا تتعدى حدود الأخلاق والانضباط والخطوط الحمراء في التعامل مع الناس الآخرين الذي يرون أن لا حاجة لمثل هذا الأمر،". وأضاف: "على كل انسان فيه قطرة من الدم أن تكون له مساهمة في دعم شعب فلسطين الجريح وهذا واجب وطني واخلاقي لا يمكن أن يزاود به أحد على أحد لأننا جميعنا في نفس السفينة ولن تكون هنالك أفضلية لشخص على آخر أو لقائد أو مسؤول على غيره، كل يدلو يدلو في دلوه بحسب قدراته وظروفه وامكانياته، حيث تصب جميعها في باب دعم والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض الى هجمة شرسة من قوات الاحتلال" وفقا لتصريحات محمد عوايسي، نائب رئيس بلدية الناصرة.


صورة عامة من مظاهرة الأمس

مقالات متعلقة