الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

تعرفوا على فوائد العسل عبر موقع العرب

كل العرب
نُشر: 12/07/14 16:16,  حُتلن: 14:25

يعتبر العسل مصدر غذائي سريع الهضم يساعد في القضاء على اضطرابات الجهاز الهضمي كما وأنه يساعد في علاج القرحة ومشاكل المعدة المتعددة

يعرف العسل منذ القدم بفوائده المتعددة للكبار والصغار ان كان كمصدر غذائي أو كدواء للعلاج من الأمراض المختلفة، موقع العرب يعرفكم على هذا الفوائد:

 

- مصدر للطاقة: يعتبر العسل مصدرا مهما للطاقة، حيث أنه يساعد على توفير جسم الانسان بالطاقة، حيث أنه يعوض الجسم عن الكسريات المستهلكية جسديا أو ذهنيا.
- مضاد للفيروسات: يتميز العسل بقدرته على قتل الجرائيم والفيروسات التي قد تسبب بأمراض عديدة، لذلك يوصى على تناوله من أجل الحفاظ على مناعة الجسم.
- مناعة الجهاز الهضمي: يعتبر العسل مصدر غذائي سريع الهضم يساعد في القضاء على اضطرابات الجهاز الهضمي. كما وأنه يساعد في علاج القرحة ومشاكل المعدة المتعددة.
- علاج الحروق: حيث الدراسات الأخيرة أثبتت بأنه يمكن استخدام العسل في القضاء على الحروق السطحية بشكل تام كما ويساعد على التئام الجروح بشكل أسرع.
- نضارة البشرة: يمكن استخدام العسل من اجل الحفاظ على نضارة البشرة ومنع جفافها، حيث ان العسل يستخدم في تحضير العديد من الأقنعة التي تحافظ على نضارة البشرة. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة