الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

إستردي حبيبك واصلحي علاقتكما ببعض النصائح من العرب.نت

كل العرب
نُشر: 14/07/14 14:06,  حُتلن: 08:10

 تذكري دائما أن كل طرف يرى القصة من وجهة نظره ويرى اسبابا مختلفة للإنفصال أو المشكلة

إذا حاول أن يكلمك مرة أخرى فلا تصديه من منطلق الكبرياء وإن أراد أن تتقابلا فإفعلي ذلك لكن لا تبقي لوقت طويل حتى لا تظهري له يأسك

تمر كل علاقة بين المحبين بتوترات ومد وجزر ومناوشات قد تصل أحيانا حد الإنفصال، وهو أمر صعب جدا قد تواجهه أي فتاة، فقد تمر بلحظات ندم على قرارها أو تراجع نفسها فتجد أنها مخطئة وهنا يبدأ الحزن والبكاء والصدمة، ولتتجنبي كل ذلك إليك بعض النصائح من العرب.نت. 


صورة توضيحية

- لا تحملي نفسك فوق طاقتها ولا تلوميها على ما حصل، أو على مشاكل مرت بعلاقتك بالحبيب، فكل مشكلة يشترك فيها كلاكما ولكل منكما جزء منها. فكري بالمرحلة القادمة، هل تريدينه في حياتك؟ هل يمكن اصلاح ما كان بينكما وكيف؟ 

- تذكري دائما أن كل طرف يرى القصة من وجهة نظره، ويرى اسبابا مختلفة للإنفصال أو المشكلة. عليك أن  تفهمي ما هي وجهة نظر حبيبك وما الذي أغضبه، وبعدها عاودي تقييم ما حدث وعليه فكري كيف يمكن لك أن تسترديه. وفكري قدر الإمكان بعقلك وليس قلبك ومن هنا أخرجي القرار.

- إذا كان سبب الإنفصال هو صفة شخصية فيك، فحاولي تغييرها، والمقصود صفة مزعجة او غير محببة له، كأن نمازحي أصدقاءك الشباب كثيرا، الضحك بصوت عال، أو الإستجابة لمغازلات الاخرين. أقنعي حبيبك بأنك تغيرتي وحاولي أن تكوني الإنسانة التي أعجب بها يومًا ما بإظهار أفضل ما عندك.

- إذا حاول أن يكلمك مرة أخرى فلا تصديه من منطلق الكبرياء وإن أراد أن تتقابلا فإفعلي ذلك، لكن لا تبقي لوقت طويل حتى لا تظهري له يأسك، كوني وسطية وعقلانية فلا تظهري لامبالاة ولا تكوني مستقتلة عليه. لذلك لا تخلقي أعذارا تافهة لعدم الرد عليه او عدم رغبتك بمقابلته لأنه سيكتشف كذبك، وسينتج عن ذلك سوء تفاهم.

- إذا لم يكلمك، فواجهيه أنت وأخبريه بأمك فكرتي وراجعتي ما حدث وأنك تريدين إصلاح الأمور بينكما وأظهري له أنكِ قد تغيرتي ولو قليلا. حاولي ألا تختلقي الأكاذيب حول هذه النقطة لأن الوقت سوف يكشف حقيقة ذلك يومًا ما.

مقالات متعلقة